سيّارة "رولز- رويس مهراجا"

كشف المركز الميكانيكي للخليج العربي الستار عن سيّارة رولز-رويس مهراجا فانتوم دروبهيد كوبيه، المصمّمة ضمن برنامج "بيسبوك" للتصميم حسب الطلب الذي توفّره شركة رولز- رويس موتور كارز.

وأوضح المدير العام رولز- رويس موتور كارز في المركز الميكانيكي للخليج العربي، عثمان عبدالمنعم: "سيتمّ طرح طراز فانتوم دروبهيد كوبيه الذي استغرق إنجازه سنتين كاملتين حصريًا في دبي، ما يشكّل نجاحًا مذهلاً لنا ويعكس أهميّة هذا السوق بالنسبة إلى رولز- رويس موتور كارز" .

وأضاف: "لقد اشتهر برنامج "بيسبوك" للتصميم حسب الطلب من رولز- رويس موتور كارز بطابعه الحصري والفريد، وبالتالي، حظي هذا الطراز باهتمام كبير من محبّي السيّارات في دبي ومن العملاء في المجتمع الهندي، الذي يبحث عن أروع ما يمكن تقديمه في مجال الفخامة والتصميم الفريد، يطلب عملاؤنا أفضل المزايا وأكثرها فرادة، وهذه المواصفات التي تشتهر بها كل سيّارة من سيارات رولز- رويس، وتتجلّى بأروع أشكالها في سيّارة رولز- رويس مهراجا فانتوم دروبهيد كوبيه".

وُلدت هذه السيارة المميّزة بإيحاء من حقبة الراجا الذهبية، وهي تتألّق بمواصفات لافتة وضعها ونفّذها يدويًا المتخصِّصون في دار رولز- رويس في جودوود في إنكلترا لتشكّل عربون تكريم وتقدير للعلاقات الطيبة، التي لطالما ربطت الهند بالعلامة الفارهة.

ومنذ 100 عام، انخرط الأمراء والمهراجا في الهند في علاقة تُعتبر الأطول من نوعها مع صانع سيّارات واحد، وعلى مرّ خمسة عقود من الزمن، اشترى أمراء الهند أكثر من 840 سيّارة فريدة من رولز- رويس، فغدوا بذلك طموح صانع أفضل سيّارة في العالم لبلوغ مستويات جديدة من الإبداع في التصميم والهندسة والفخامة.

وتُعيد اليوم رولز-رويس موتور كارز صياغة هذا الإرث العريق بتقديم مجموعة من السيارات المصمَّمة حسب الطلب والمستوحاة من سيارات المهراجا، وقد استهلّتها بسيّارة رولز- رويس مهراجا فانتوم دروبهيد كوبيه التي تمّ إطلاقها الخميس الماضي.

وخضعت سيّارة رولز- رويس مهراجا فانتوم دروبهيد كوبيه لمجموعة من التعديلات الطفيفة، التي أضيفت إلى السيارة لإعادة إحياء العصر الذهبي لأمراء الهند أو الراجا؛ فالتصميم الخارجي يأسر القلوب بلونه الأبيض Carrara White الفريد، أما الخطان على جانبي السيارة فمرسومان باليد باللون الزمرّديEmerald Green مع شعار الطاووس، الطائر الوطني في الهند.

ويتميّز السقف بلونه الأخضر الداكن Deep Green الذي عند كشفه يسمح للناظر بمشاهدة واجهة أمامية يغطّيها شعار الطاووس المدمج في تطعيمات الخشب.