بريطاني يصلح السيارة بحة بطاطا

فاز ميكانيكي بريطاني جائزة أفضل إبتكار بعد إصلاحه سيارة قديمة مستخدما حبة "بطاطا"، قطعت السيارة باستخدامها 20 كيلومترا لأقرب محطة لخدمة السيارات.

وقال موقع "mtv" إن ماريو باباديميتريو والبالغ من العمر 50 عاما ، كان يعمل في شركة لتصليح السيارات على الطريق، قد دعي إلى مزرعة ببلدة بوترز بار في مقاطعة هيرتفوردشاير البريطانية، وذلك من أجل إصلاح سيارة "لاند روفر" قديمة، صنع عام 1960، بحسب صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

وأضافت الصحيفة : عند وصوله إلى المزرعة، اكتشف باباديميتريو إن سبب تعطل السيارة هو مكثف كهربائي، ولم يكن معه مكثف احتياطي لهذه السيارة بسبب قدمها، فحاول صناعة مكثف باستخدام القصدير والسيليكون، إلا أن الخطة لم تنجح.

ونقلت الصحيفة عن باباديميتريو قوله إنه "التفت في الجوار ليجد أكواما من الخضار، فخطرت له فكرة تصنيع مكثف من البطاطا باعتبارها مادة عازلة، وقام بتثبيت أسلاك على حبة بطاطا وتوصيلها بموزع الشرارة".

وقال باباديميتريو إن "السيارة عملت على الفور، وتمكن صاحبها من قيادتها مسافة 20 كيلومترا إلى أقرب محطة خدمة سيارات"، مشيرا إلى أن شركته منحته جائزة أفضل ابتكار لتصليح السيارات على الطريق.

وإنه إبتكار يستحق التكريم لإضافته فوائد جديدة للبطاطا.