شركة الطاقة الألمانية صفقة و شركة "LetterOne"

أتمت شركة الطاقة الألمانية صفقة مع شركة "LetterOne" للاستثمار في حقول نفطية في بحر الشمال بقيمة 5.1 مليار يورو رغم تهديدات الحكومة البريطانية بعرقلة الصفقة.

بريطانيا توقف صفقة استحواذ على حقول نفط وغاز في بحر الشمال لشركة روسية
يذكر أن هذه الحقول في بحر الشمال مملوكة للشركة الألمانية "RWE – Dea As" الذراع النفطية والغازية لشركة الطاقة الألمانية "RWE AG".

وكانت السلطات البريطانية أوقفت في وقت سابق صفقة لبيع "RWE – Dea As" لشركة الاستثمار التي تعود ملكيتها لرجلي الأعمال الروسيين ميخائيل فريدمان وغيرمان خان "LetterOne"، بذريعة احتمال إدراجهما مستقبلا في قائمة العقوبات الأوروبية المفروضة ضد روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية، مما قد يؤثر على أنشطة "RWE – Dea As" في بحر الشمال.

وأشار المدير العام لشركة "RWE AG" بيتر تيريوم إلى أن شركته ستكون قادرة على التركيز على أنشطتها الأساسية بعد أن تمت عملية بيع وحدة النفط والغاز التابعة لها.

وتصنف شركة "RWE AG" الألمانية من بين أكبر خمس شركات للطاقة في أوروبا العاملة في إنتاج وبيع الكهرباء لنحو 20 مليون زبون والغاز لنحو 10 ملايين مستهلك.

من جانبه أعرب رجل الأعمال الروسي ميخائيل فريدمان عن ثقته بأن صفقة البيع ستعطي فرصة لـ "LetterOne" لتحقيق الأهداف المشتركة مع شركة "RWE AG" رغم انخفاض أسعار النفط.