الحيوانات الأليفة

أصدرت ولاية كاليفورنيا قانون الجمعة ينص على مطالبة متاجر الحيوانات الأليفة بالعمل مع ملاجئ الحيوانات إذا أردات بيع الكلاب والقطط أو الأرانب،لتجنب بيع فرو تلك الحيوانات وبهذا أصبحت ولاية كاليفورنيا الأولى التي تمنع وتجرم بيع فرو الجراء الصغيرة.

واتخذت 36 مدينة في كل أنحاء الولاية قرارات بحظر التكاثر السريع للحيوانات الأليفة مثل الكلاب من أجل الربح، وتعد هذه خطوة تاريخية في الحملة ضد عمليات المتاجرة بالحيوانات الأليفة، ويتضمن هذه المدن لوس أنجلوس، وسان فرانسيسكو، وسان دييجو، وفقًا لما ذكر في موقع "ذا اندبندنت" البريطاني.

وتم انتقاد مراكز رعاية الجراء بشكل كبير، لأنها فشلت في إعطاء الأولوية لرعاية الحيوان وإبقائها في ظروف مناسبة، و رد المسئولون في متاجر الحيوانات الأليفة على قانون الحظر بأن هذه التغييرات تعتبر إزالة لحماية المستهلك، ولم يعلق الحاكم جيري براون، الذي وقع على القانون، على قراره.

وقال مات بيرشادكر، الرئيس والمدير التنفيذي للجمعية الأمريكية لحماية الحيوانات من القسوة :"هذا القانون التاريخي يكسر سلسلة التوريدات للحيوانات الأليفة التي تحدث من قبل عديمي الضمير للاستفادة منهم بصورة غير آدمية". يذكر أنه تم الإعلان في شهر فبراير من العام الجاري، عن أن بيع الجراء تحت سن ثمانية أسابيع يعتبر فعل غير قانوني، و على أي شخص يريد تربية أو بيع 3 جراء أو أكثر في السنة، التقدم للحصول على طلب رسمي.