الطقس في الإمارات

أكّد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل في الإمارات، أنّ الحالة الجوية التي تؤثر على الدولة منذ أمس الإثنين وحتى الآن هو نتيجة لمنخفض جوي آتٍ من السعودية مصحوبًا بسحب منخفضة، والتي أدّت إلى سقوط أمطار مختلفة الشدة على مناطق متفرقة من الدولة.


وأوضح المركز أنّ مدينة العين شهدت أمطارًا غزيرة، إذ سجلت منطقة الفوعة أعلى كمية أمطار على مستوى الدولة، والتي بلغت نحو 32.3 مليمتر، متوقعًا أن تستمر حالة الطقس الحالية حتى الخميس المقبل.


وحذّر المركز الوطني من ارتياد البحر بسبب اضطرابه خلال اليومين المقبلين، إذ يصل ارتفاع الموج إلى تسع أقدام، ونصح بأخذ الحيطة والحذر على الطرقات بسبب تدني مدى الرؤية الأفقية بفعل الغبار والأتربة المثارة، وأيضًا في حال سقوط الأمطار على بعض المناطق.


وتوقع المركز أن "يصبح الطقس غدًا الأربعاء مغبرًا وغائمًا بوجه عام، وتزداد كميات السحب أحيانًا على المناطق الشمالية، ويصحبها سقوط الأمطار صباحًا على المناطق المكشوفة، في حين تكون الرياح معتدلة إلى قوية السرعة خاصة على البحر، كما تكون الرياح مثيرة للغبار والأتربة، وتؤدي الرياح إلى تدني مستوى الرؤية الأفقية على المناطق المكشوفة".