المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة

أصدر المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، خلال اجتماعه، الثلاثاء، برئاسة نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس، الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي، القرار رقم (9) لسنة 2016، بشأن منع صيد وبيع وحيازة الطيور المهاجرة البرية والبحرية المهددة بالانقراض في الإمارة.

ويعاقب كل من يخالف أحكام المادة (1) من القرار بغرامة مالية قدرها 19 ألف درهم، وتضاعف الغرامة في حال تكرار المخالفة، خلال سنة من تاريخ ارتكاب المخالفة الأولى

وتصدر، بقرار من رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، جداول بأسماء وأنواع الطيور المهاجرة البرية والبحرية، والطيور المهددة بالانقراض، وفقاً للمعايير الدولية المتعلقة بهذا الشأن.

واطلع المجلس على تقرير دائرة شؤون الضواحي والقرى حول متابعة شؤون ذوي المتوفين في إمارة الشارقة، وأوضح رئيس الدائرة، خميس بن سالم السويدي، أن الدائرة تتابع شؤون أهالي المتوفين في الإمارة، سعياً للتخفيف عنهم في أوقات العزاء ومراعاةً للظروف التي يمرون بها، من خلال توفير خيام العزاء والخدمات المصاحبة لها، واعتمد المجلس مقترحات العقود المزمع إبرامها في الدائرة بشأن الخدمات المتنوعة التي تقدم خلال فترات العزاء والخدمات المصاحبة لها.

 

كما اطلع المجلس على جهود الدوائر الحكومية خلال فترة تساقط الأمطار، واعتمد نصف مليون درهم لإجراء صيانة لعدد من هذه الأضرار.