سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة

أشاد سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة بما توليه حكومتنا الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله و أخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله من اهتمام ورعاية للمجالات كافة من خلال توفير جميع وسائل العناية الكاملة بالمواطن والمقيم وذلك عن طريق تخصيص الجزء الأكبر من الميزانية الحكومية للخدمات الأساسية كالتعليم والصحة و توفير الأمن ومواصلة الإنفاق السخي على مشاريع تكامل البنية التحتية التي جعلت من دولتنا مقياسا عالميا للجودة في بنيتها التحتية المتطورة .

وقال معاليه في تصريح له اليوم حول اعتماد مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي للميزانية العامة للوزارات والجهات الاتحادية لعام 2016 إن قيادتنا الحكيمة تولي أهمية بالغة أيضا لتنويع مصادر توليد الطاقة الكهربائية و تحلية المياة باستخدام أنواع جديدة من المصادر الخضراء الصديقة للبيئة حيث تعتبر الدولة رائدة على المستويين الإقليمي و العالمي في سرعة التحول نحو مصادر الطاقة الصديقة للبيئة و السعي في تقليل الإعتماد على مصادر الطاقة الهيدروكربونية بحلول عام 2021 لتكون 70?%? بدلا من 100?%? قبل سنوات قليلة موضحا أن هذا التحول يعد الأسرع في المنطقة و العالم من حيث بلوغ نسبة التحول.

وذكر معاليه أنه بفضل توجيهات  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حفظه الله و صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة يجري إنشاء أكبر مشروع طاقة نووي سلمي في العالم العربي و الاسلامي و الذي سيساهم بنسبة تتراوح ما بين 24 و 25?%? في خليط الطاقة الكهربائية في الدولة بحلول عام 2021..

ونوه في الوقت نفسه إلى أن الحكومة الرشيدة مستمرة في الإنفاق بسخاء على مشاريع الطاقة الشمسية في أبوظبي و دبي و قريبا إن شاء الله في الإمارات الأخرى .

وأكد معالي وزير الطاقة أن المواطن في أرض الإمارات يحظى برعاية فائقة من حكومتنا الرشيدة التي جعلت شغلها الشاغل إسعاده و توفير جميع و سائل الراحة و الكرامة له و لعائلته وهذا ما تسعى اليه جميع أجهزتنا الحكومية فسباق التميز و المنافسة في تحقيق هذا الهدف ليس له نهاية ولا سقف له .