سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي

بحث سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي وجان ثيسلف سفير مملكة السويد لدى الدولة - على رأس وفد شركة كسايلم السويدية المتخصصة بمجال حلول وتقنيات المياه حول العالم .. علاقات التعاون بين الجانبين وامكانات تعزيزها.

وأكد الطاير أهمية مثل هذه اللقاءات في تسليط الضوء على آفاق التعاون مع المؤسسات والشركات السويدية لتوفير فرص الإستثمار في قطاع الطاقة في دبي.

واستعرض  خلال اللقاء - الذي يأتي استكمالا للقاء شهر سبتمبر الماضي مع إيوا يورلينغ وزيرة التجارة السويدية - أحدث مشاريع هيئة كهرباء ومياه دبي وإنجازاتها على الصعيدين المحلي والعالمي حيث وضعت الهيئة إستراتيجية واضحة لدعم جهود الإمارة في استضافة معرض إكسبو الدولي عام 2020 وتسعى لتحقيق ذلك عبر التركيز على تهيئة بنية تحتية مميزة للطاقة والمياه من شأنها أن تلبي جميع إحتياجات التنمية في دبي .

كما استعرض الطاير الاستعدادات الجارية لإطلاق الدورة السابعة عشرة لمعرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس 2015" في الفترة من 21 الى 23 إبريل 2015 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض والذي يقام بالتزامن مع الدورة الثانية للقمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2015 مؤكدا أن معرض ويتيكس عزز مكانته كمنصة مثالية لعرض ومناقشة مواضيع هامة تشمل المياه والطاقة وحماية الموارد الطبيعية والتنمية المستدامة .

وضم الوفد السويدي كلا من باتريك ديكر الرئيس التنفيذي لشركة "كسايلم" وألبرت تشو نائب الرئيس للاستراتيجية وتطوير الأعمال وكريستيان بلان نائب الرئيس للمبيعات في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وفنسنت شيروز المدير الإقليمي للشرق الأوسط والسيد بيتر ميلر مدير عام حلول المعالجة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الشركة .

حضر اللقاء .. من قبل الهيئة كل من المهندس وليد سلمان النائب التنفيذي للرئيس قطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال في هيئة كهرباء ومياه دبي وأحمد عبدالله مدير أول الاتصال الخارجي في الهيئة .