هيئة كهرباء ومياه دبي

ناقشت هيئة كهرباء ومياه دبي مع مجلس الإمارات للأبنية الخضراء سبل تعزيز استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 التي تهدف الى الحد من الطلب على الطاقة بنسبة 30% بحلول 2030، حيث قامت الهيئة بإنشاء شركة الاتحاد لخدمات الطاقة (اتحاد إسكو)، التي تعنى بالاستخدام الأمثل للطاقة وتطوير سوق كفاءة الطاقة وإعادة تأهيل أكثر من 30 ألف مبنى قائم في دبي. وتهدف هذه الخطوة الرائدة إلى تطبيق نموذج عقود أداء الطاقة للتأكيد على النهج الذي التزمنا به في دعم تنمية واستدامة المشاريع الخضراء وتفعيل دور الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة في خفض الاستهلاك، تماشيا مع أفضل الممارسات الدولية، وتشجيع الجهات المختلفة على القيام بدور قيادي في إعادة تأهيل المباني.

وانسجاما مع مبادرة "اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة" التي أعلن عنها نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،عقدت هيئة كهرباء ومياه دبي ومجلس الإمارات للأبنية الخضراء، أمس الاثنين، اجتماعا في المقر الرئيسي للهيئة في شرق زعبيل، ناقشا خلاله سُبُل تعزيز التعاون من أجل دعم مسيرة الاقتصاد الأخضر والاستدامة في إمارة دبي.

وترأس الاجتماع  العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة سعيد محمد الطاير،، ورئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للأبنية الخضراء سعيد العبار،، بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الأبنية الخضراء، وحَضَرَه عدد من النوّاب التنفيذيين للرئيس في الهيئة، ونواب الرئيس وكبار الموظفين من كِلا الطرفين.

وفي بداية اللقاء، رحب العضو المنتدب برئيس وأعضاء مجلس الإمارات للأبنية الخضراء، مشددا على أهمية تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الهيئة والمجلس. وأكد حرص الهيئة على تبادل أفضل التجارب والخبرات العالمية مع شركائها في مجال تطوير وتحسين التقنيات الخضراء والممارسات المستدامة بالشكل الذي يعزز من ريادة دبي كمركز عالمي للمال والأعمال والاستدامة.
الإجراءات