هيئة كهرباء ومياه دبي

خطت هيئة كهرباء ومياه دبي خطوات واسعة في مجال التحول الذكي، ونجحت في تحويل جميع خدماتها إلى خدمات ذكية بنسبة 100% قبل مرور عام على إطلاق مبادرة "الحكومة الذكية" التي تهدف لتحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم، ويوفر التطبيق الذكي للهيئة 150 خدمة وخاصية تهدف إلى إسعاد المتعاملين.

وأوضح العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي سعيد محمد الطاير،تم استخدام الخدمات الذكية منذ إطلاقها حتى يومنا هذا أكثر من 12 مليون مرة، وتؤكد هذه الإحصائيات نجاح الهيئة في الوصول لمتعامليها من خلال تفاعلهم المستمر مع مختلف الخدمات الذكية، حيث حرصت الهيئة على استخدام أفضل وأحدث التقنيات لدعم أهدافها في رفع مستوى الخدمات المقدمة لزيادة نسبة الاعتماد على الخدمات الذكية كوسيلة رئيسية لإنجاز المعاملات، بما يتماشى مع طموحاتها المستقبلية التي تواكب التحول الذكي في الدولة. كما أوقفت الهيئة التعامل بالفاتورة الورقية منذ بداية نيسان/ إبريل الماضي.
وأوضح الطاير أن الهيئة تسعى من خلال تطبيقها الذكي للوصول إلى أكبر ش
ريحة من المتعاملين بغية تشجيعهم على استخدام خدماتها الذكية التي تمكنهم من إنجاز المعاملات مع إمكانية استيعاب عدد ضخم من الطلبات والمعاملات في آن واحد ومن دون أي تأخير.

ويوفر تطبيق الهيئة الذكي أكثر من 150 خدمة وخاصية تلبي احتياجات جميع فئات المستخدمين على مدار الساعة، بما في ذلك المتعاملين، والاستشاريين، والموردين، والجهات الحكومية، والباحثين عن وظائف، إضافة إلى الزائرين، الذين يمكنهم الاطلاع على أقوال لنائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ونصائح لترشيد الاستهلاك، وخدمة " أبلغنا " للإبلاغ عن الأعطال، وغير ذلك من خواص.