"كهرباء الشارقة"

وقعت هيئة كهرباء ومياه الشارقة أمس الأربعاء اتفاقية مع شركة شل العالمية في إطار توثيق أواصر التعاون بين الجانبين في مجال الابتكار والإبداع وتنويع مصادر الطاقة وتوفير وقود نظيف لتشغيل وحدات توليد الكهرباء وتنفيذ بحوث في مجال الاستدامة وكفاءة الطاقة.
 
وقع الاتفاقية كل من رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة الدكتور المهندس راشد الليم ورئيس شركة شل في دبي والمناطق الشمالية ونائب رئيس الأعمال التجارية وتطوير الأعمال الجديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منير بوعزيز، بحضور عدد من مسؤولي الجانبين.
 
وأكد الدكتور المهندس راشد الليم حرص الهيئة على تنويع مصادر الطاقة وتطوير منظومة الاستدامة من خلال تطبيقها أرقى الممارسات العالمية في ترشيد الطاقة والمياه واستدامة البيئة والصحة العامة في مختلف المشاريع التي تنفذها.
 
وأضاف راشد الليم أنه سيتم بموجب الاتفاقية تبادل الخبرات والمعلومات بين الطرفين من أجل تنويع مصادر الطاقة وتحقيق الاستدامة، وعقد ورش عمل وحلقات تدريب وعرض أفضل الممارسات، وإعداد وتنفيذ بحوث تطبيقية في مجالات البنية التحتية لمشروعات الطاقة والمساهمة في تنفيذ بحوث تعنى بوضع حلول مبتكرة تطور من منظومة العمل وتساهم في تحقيق الاستدامة وترشيد استخدام الوقود والطاقة.