غرفة أبوظبي

تستعرض غرفة تجارة وصناعة أبوظبي في جناحها المشارك في معرض القمة العالمية لطاقة المستقبل .. خدمات البيانات والمعلومات الاقتصادية وباقة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها للشركات والمؤسسات والمطبوعات المتخصصة حول كيفية تأسيس الشركات والإجراءات والشروط الواجب اتباعها للحصول على التراخيص.

و يقدم الجناح لزواره معلومات حول الشركات المسجلة في إمارة أبوظبي مصنفة حسب الأنشطة وحسب حجم هذه الشركات إضافة إلى معلومات وكتيبات ترويجية عن مناخ وفرص الاستثمار في الإمارة والمشروعات التي سيتم تنفيذها خلال السنوات الخمسة القادمة وقوائم بالمشروعات المستقبلية مصنفة حسب الأنشطة ومجالات وقطاعات العمل .

وشهد الجناح الذي يضم ثماني شركات من أعضاء الغرفة العاملة في مجال طاقة المستقبل.. إقبالا كبيرا من كبار الشخصيات والزوار الذين ثمنوا أهمية مشاركة غرفة أبوظبي في هذه الفعالية العالمية الهامة.

وقال سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي إن جناح الغرفة في المعرض الذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض شهد إقبالا ملحوظا واهتماما من الزوار والمهتمين بمجال الطاقة المتجددة .. موضحا أن المشاركة الواسعة لغرفة أبوظبي تعكس مدى الأهمية التي توليها الغرفة لقطاع الطاقة المتجددة والحرص على دعم جهود شركة مصدر إلى الارتقاء به إلى أفضل المستويات العالمية.

وأضاف أن المشاركة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها غرفة تجارة وصناعة أبوظبي لدعم جهود الترويج لإمارة أبوظبي كمركز اقتصادي وصناعي في المنطقة خاصة في هذا الحدث الدولي الهام الذي يعتبر من أهم المعارض والملتقيات المتخصصة في مجال الطاقة والتوعية والترويج التجاري لقطاع طاقة المستقبل الذي يجد اهتماما بالغا من قبل حكومة أبوظبي متمثلا في المشاريع الرائدة التي تبنتها ونفذتها وفي مقدمتها مدينة "مصدر" .

وذكر المهيري أن معرض طاقة المستقبل 2015 يمثل فرصة حقيقية لالتقاء كبار المسؤولين الحكوميين ورؤساء المنظمات العالمية الرائدة في موضوعات الطاقة المتجددة وحماية البيئة والمستثمرين الدوليين لبحث ومناقشة وتخطيط مستقبل الطاقة كما أنه مناسبة هامة للشركات والمؤسسات الوطنية للاطلاع على الحلول الشاملة في مجال الطاقة والبيئة والمعدات والتكنولوجيا وقطاعات الخدمات .

وأشار المهيري الى أن مشاركة الغرفة في معرض طاقة المستقبل تأتي بصفتها داعم لمشروع أبوظبي الاستراتيجي "مصدر" و اهتمام الغرفة بإستراتيجية التنمية المستدامة لإمارة أبوظبي حيث تصدر ومنذ خمسة أعوام تقريرا عن الاستدامة في أعمالها.

وأعرب مدير عام غرفة أبوظبي عن ثقته بأن معرض طاقة المستقبل لعام 2015 سيحقق نجاحا متميزا وسيسهم في توفير منصة رئيسية ونموذجية للشركات العاملة في مجال الطاقة المتجددة مما سيرسخ من سمعة ومكانة هذا المعرض كأحد أبرز المعارض العالمية المتخصصة في هذا المجال.

وقد أعلنت الغرفة عن رعايتها لفعاليات " معرض طاقة المستقبل 2015 " كراعي بلاتيني وذلك في إطار دعمها ومساندتها لجهود شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" والهيئات والمؤسسات الرسمية التي تعمل على تطوير قطاع الطاقة المتجددة ليصبح مصدرا رئيسيا من مصادر الطاقة التي تستخدم في كافة مناحي الحياة.

وتسعى غرفة أبوظبي من خلال هذه المشاركة إلى جذب المزيد من الشركات العالمية خاصة المتخصصة في صناعة الطاقة والخدمات والمؤسسات الدولية ذات السمعة الرفيعة والمعروفة عالميا في توفير خدمات مهنية تغطي القطاعات والمجالات كافة .