سعيد الطاير يلتقي وفدًا من شركة فيرست سولار

أكد  العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطايرعلى أهمية تعزيز التعاون مع شركاء الهيئة في التطوير والأبحاث وتطوير أسواق الطاقة المتجددة، حيث تعمل الهيئة على تعزيز المكانة الريادية لإمارة دبي كمركز عالمي للمال والأعمال والسياحة والاستدامة.

وكنموذج يحتذى على مستوى العالم في تحقيق أعلى معايير كفاءة الطاقة وزيادة إسهام الطاقة المتجددة، بما يتوافق مع خطة دبي الاستراتيجية 2021، وبما يحقق أعلى معايير التميز في الخدمات التي تقدمها الهيئة لشركائها ومتعامليها.

جاء ذلك خلال استقبال الطاير، وفدا من شركة فيرست سولار، ضم جيم هيوز الرئيس التنفيذي للشركة، وأحمد ندا نائب رئيس تطوير أعمال الشركة في منطقة الشرق الأوسط، وذلك في إطار الزيارات التي تقوم بها الشركات العالمية للهيئة.

وتطرق الاجتماع لمشاريع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، حيث قامت فيرست سولار ببناء المشروع الأول منه بقدرة 13 ميغاوات، ومن ثم، أعلنت الهيئة عن زيادة القدرة الإنتاجية للمشروع الثاني من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، من 100 ميغاوات إلى 200 ميغاوات.

حيث يعد أحد أكبر المشاريع الاستراتيجية الجديدة في العالم بنظام المنتج المستقل في سوق الطاقة المتجددة.

وقد تم اختيار الكونسورتيوم الذي تقوده شركة "أكوا" السعودية، مع شركة "تي إس كيه" الإسبانية، بأقل سعر عالمي لإنتاج الطاقة الكهروضوئية، وفق نظام المنتج المستقل، واستشاريي المشروع، كل من شركة "كيه بي إم جي" كمستشار مالي، وشركة "لاهماير" العالمية كمستشار فني، وشركة "نورتون روز فولبرايت" كمستشار قانوني.