المجلس الأعلى للطاقة في دبي

عقد ممثلو المجلس الأعلى للطاقة في دبي مؤتمرا صحافيا في العاصمة المغربية الرباط في أولى الجولات الترويجية لـ " جائزة الإمارات للطاقة 2014 / 2015 " في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

حضر المؤتمر الصحافي .. طاهر دياب الأمين العام للجائزة وناصر الشيبة مدير إدارة البيئة والصحة والسلامة في المجلس وعلي السويدي مدير الاتصال المؤسسي وعضو لجنة التسويق والفعاليات للجائزة وحشد من ممثلي وسائل الإعلام المغربية إضافة إلى ممثلين عن الجامعات ومؤسسات البحث العلمي والشركات والمؤسسات العاملة في قطاع الطاقة.

وقدم مسؤولو المجلس عروضا توضيحية حول الجائزة وأهدافها وفئاتها وآليات الترشح لها بهدف تشجيع المؤسسات الحكومية والخاصة والأفراد على المشاركة في الجائزة والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى المنطقة.

وقال سعادة سعيد محمد الطاير نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي رئيس جائزة الإمارات للطاقة إن المجلس أطلق الدورة الثانية من الجائزة تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " وعملا بمبادرة سموه "اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة" والرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة في البلاد وتماشيا مع الأجندة الوطنية و" رؤية الإمارات 2021 " والهادفة إلى جعل دولة الإمارات من أفضل دول العالم.

وأوضح أن الهدف من الجائزة هو رفع الوعي بين الأفراد والمؤسسات حول أهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية وحماية البيئة وتسليط الضوء على أفضل الممارسات الصديقة للبيئة والتي من شأنها دعم التنمية المستدامة في دول المنطقة.

من جانبه قال سعادة أحمد بطي المحيربي الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة في دبي نائب رئيس اللجنة التنفيذية للجائزة إن إطلاق الدورة الثانية من جائزة الإمارات للطاقة جاء عقب النجاح اللافت الذي حققته الجائزة في دورتها الأولى عام 2013 والتي شهدت مشاركة قوية من دولة الإمارات ودول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأشار إلى أن الجائزة تلقت العام الماضي حوالي/ 100 / طلب ومشاركة على مستوى الأفراد والشركات من القطاعات الصناعية والتجارية والمؤسسات الحكومية والتعليمية وهو ما يعكس مستوى الوعي العام لدى الأفراد والمؤسسات والتزامهم بإيجاد حلول مستدامة لتحديات الطاقة في المنطقة.

وأضاف سعادته أن هذه المشاركات أظهرت ثروة خبرات المجلس في المنطقة خاصة في مشاريع الطاقة النظيفة والبحث والتطوير وإمدادات الطاقة البديلة .. منوها بأن المجلس يهدف إلى ترسيخ مكانة الجائزة كمنصة عالمية لتبادل الأفكار والخبرات والتجارب والاطلاع على أفضل الممارسات وأحدث المستجدات في قطاع الطاقة.

وأشار المحيربي إلى أن الموعد النهائي لتقديم طلبات الترشح للجائزة هو/ 30 / يناير 2015.