المجلس الأعلى للطاقة في دبي

وقّع المجلس الأعلى للطاقة في دبي، مذكّرة تفاهم تمتد لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد، مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات الطاقة المتجدّدة وكفاءتها والعمل على تطوير عدد من مشاريع وبرامج الطاقة المستدامة لتكون منصة لتبادل المعرفة في مجالات الاستدامة في إطار تعزيز العمل المشترك مع المنظمات والمؤسسات الدولية وانسجاما مع استراتيجياته في دعم وتطوير مشاريع الطاقة المستدامة في امارة دبي،  .
وقَّعَ مذكرة التفاهم كل مننائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، سعيد محمد الطاير،  العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، والمدير العام للمنظمة لي يونج،  .
وحضر توقيع مذكرة التفاهم ممثلون ومسؤولون من كِلا الجانبين . وبموجب الاتفاقية سيقوم الطرفان بتعزيز تبادل المعلومات والخبرات والاستشارات المهنية بين المؤسستين والعمل على تطوير ونقل تقنيات الطاقة لعدد من برامج ومشاريع الطاقة في الدولة والمنطقة . وبموجب الاتفاقية، سيعمل الطرفان على تطوير نموذج فعّال لتعاقدات خدمات الطاقة في المنطقة، كما سيتعاون الطرفان على زيادة كفاءة أحد مشاريع "تبريد المناطق" في دبي .
وحضر حفل التوقيع كل من الأمين العام للمجلس الاعلى للطاقة في دبي أحمد بطي المحيربي، والنائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال بالهيئة،المهندس وليد سلمان،  والنائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في هيئة كهرباء ومياه دبي، الدكتور يوسف إبراهيم الأكرف، ومدير أول الخزينة،عبد الناصر عباس، والرئيس التنفيذي لمركز دبي المتميّز لضبط الكربون،إيفانو إيانيللي، ومدير أول الاتصال الخارجي بالهيئة أحمد عبدالله،  .
وأوضح الطاير: "تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة،الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بانتاج الطاقة المتجددة على الصعيد المحلي والحفاظ على مواردنا الغالية ودعم نمو هذا القطاع الواعد، وانسجاما مع مبادرة اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة التي أطلقها نائب رئيس الدولة،رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، التي أرست خريطة الطريق لمبادراتنا ومشاريعنا التنموية، فإننا نسعى لتنفيذ خطة دبي 2021 لتعزيز الاستدامة ولإنشاء مجتمع سعيد يلبي طموحات المواطنين والمقيمين" .