البحرين تستضيف معرض كهرباء الخليج

انطلقت في المنامة اليوم أعمال مؤتمر ومعرض كهرباء الخليج 2014م (سيجري الخليج 2014)، بحضور الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف راشد الزياني وعدد من كبار المسؤولين في قطاع الكهرباء بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية, ومشاركة عدداً من المؤسسات العاملة في هذا القطاع.

ويبحث المؤتمر شؤون الطاقة الكهربائية وتطوير العمل في الوزارات المعنية بالكهرباء في دول مجلس التعاون بما يتناسب مع الطفرة في هذه الدول ويتلاءم مع النمو المتسارع لاقتصاد الدول الأعضاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وبلغ عدد الأوراق المقدمة للتقييم لمؤتمر كهرباء الخليج لهذا العام 2014م أكثر من 120 ورقة علمية من حوالي 20 بلداً قامت اللجنة الفنية بتقييمها وفقا لمعايير فنية تعتمد على الجودة العلمية والعملية للورقة ومدى علاقتها بقطاع الكهرباء في الخليج العربي والمنطقة.

وتم خلال المؤتمر افتتاح معرض المعدات الكهربائية التاسع عشر بمشاركة أكثر من 45 شركة عارضة, حيث يتيح المعرض للزوار الاطلاع على أحدث التقنيات والحلول المتاحة من المصنعين لأجهزة الطاقة الكهربائية والاطلاع عن كثب على آخر المعدات والأجهزة من كبرى الشركات المصنعة الرائدة على مستوى المنطقة والعالم.