سعيد الطاير الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب

أكد سعادة سعيد الطاير الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لهيئة كهرباء ومياه دبي التزام الهيئة بتقليل البصمة الكربونية والاسهام الفعال في إيجاد بيئة نظيفة ومصادر طاقة متجددة والعمل على تحقيق الحصول على الطاقة المطلوبة من خلال وسائل الطاقة المتجددة الذي أصبح أمرا ملزما ليس في دولة الإمارات العربية المتحدة فحسب وإنما في عموم دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال الطاير خلال إحدى جلسات المنتدى العالمي لإدارة المشاريع تحت عنوان "الطاقة والاستدامة" الذي تستضيفه دبي إن الهيئة تعمل على تحقيق أعلى قدر من الاستدامة من خلال خطة عمل منضبطة والارتقاء بمستوى الكفاءة في محطات الطاقة الكهربائية التي تقوم الهيئة بتشغيلها من خلال الاستعانة بآخر ما توصلت إليه التقنيات الحديثة.

من جانبه اعتبر الدكتور أحمد بالهول المدير التنفيذي في مصدر أن الاستدامة تعني القدرة والقابلية على المطاولة في معظم مناحي الحياة ..

مشيرا الى أن هذه الاستدامة لا تتحقق بسهولة ما لم توجد شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص والمساهمة الفاعلة من الأفراد من مختلف شرائح المجتمع.

وأكد أهمية الطاقة المتجددة ومنها الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في تحقيق الاستدامة المرجوة .. مشيرا إلى عدد من مشاريع الطاقة المتجددة في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنها مشروع مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية ومشروع "شمس" في أبوظبي ومشاريع أخرى في المملكة العربية السعودية والمملكة المغربية.

وتطرق إلى الاستدامة والطاقة وتحدث عن مشروع سولار إمبلس وهو عبارة طائرة تطير بقوة الطاقة الشمسية بالكامل وبإمكانها الطيران على مدى /24/ ساعة وستقلع من أبوظبي في رحلة حول العالم في شهر مارس من عام 2015.