رسم توضيحي للأحمال الكهربائية في المملكة

سجّل مركز التحكم للنظام الكهربائي في المملكة الأحد أحمالاً تاريخية غير مسبوقة، حيث قفزت الأحمال الكهربائية الذروية إلى 56500 ميجاوات بزيادة 7.7 % عن الأحمال الذروية المسجلة الصيف الماضي .
وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس زياد بن محمد الشيحة في تصريح صحفي اليوم أن الشركة بقدراتها وامكانياتها الكبيرة البشرية والفنية استطاعت مواجهة الطلب الكبير وارتفاع الأحمال ، بفضل الله عز وجل أولا ثم بالجهود التي بذلت لتعزيز موثوقية المنظومة الكهربائية .
وأكد أن الشركة قادرة - بإذن الله - على استيعاب الطلب المتنامي على الكهرباء لخدمة المواطنين والمقيمين ، وجميع القطاعات التنموية في المملكة ، وأنها تستحضر مسؤولياتها للمساهمة في مسيرة النهضة الشاملة التي تعيشها المملكة تنفيذا للتوجيهات السديدة من خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- والحكومة الرشيدة .
وأوضح المهندس الشيحة أن الخطة الاستراتيجية للمشاريع التي تنفذها الشركة تسير وفق المخطط لها ، وستشهد السنوات القادمة تعزيز المنظومة الكهربائية بدخول عدد من المشاريع في التوليد والنقل والتوزيع ، بما يعزز من موثوقية الخدمة الكهربائية ويواكب النمو الكبير في الطلب على الطاقة الكهربائية ،داعيا إلى التعامل المسؤول مع الكهرباء وضرورة تعاون الجميع للحفاظ على الطاقة الكهربائية وترشيد استخدامها.