سعيد محمد الطاي

وقع  نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير،ومدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، اللواء محمد أحمد المري، مذكرة تفاهم للبدء بدراسة الجدوى والتدقيق على جميع مرافق ومنشآت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي وتحديد فرص واستراتيجيات كفاءة الطاقة التي سيتم تطويرها باستخدام موارد شركة الاتحاد لخدمات الطاقة وقدراتها وأدواتها وصولا لمرحلة العناية الواجبة في تطوير المشروع .

حضر حفل التوقيع نائب المدير، اللواء عبيد مهير بن سرور، و المستشار القانوني العقيد علي بن عجيف،. كما حضر المهندس والنائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال في هيئة كهرباء ومياه دبي، ليد سلمان، والمدير التنفيذي لشركة الاتحاد لخدمات الطاقة ستيفان لي جنتيل .

وبموجب المذكرة، تقوم شركة اتحاد لخدمة الطاقة بالتدقيق على أربعة مبان و27 مركزا للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، التي تقوم باستمرار بحملات توعية مجتمعية حول ترشيد استهلاك الطاقة.

وأكد سعيد محمد الطاير " تنفيذا للتوجيه رقم 1 لعام 2015 الذي أصدره رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم،بهدف التدقيق على استهلاك الكهرباء والمياه في المرافق الحكومية في إمارة دبي، وتماشيا شمع خطة دبي 2021 واستراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 التي تهدف إلى الحد من الطلب على الطاقة بنسبة 30% بحلول 2030، نعمل على تعزيز مكانة الإمارة كنموذج يحتذى به في تمويل مشاريع كفاءة الطاقة على مستوى دول المنطقة وعلى المستوى العالمي".