سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة

 وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة و الولايات المتحدة الأميركية مذكرة تفاهم بشأن تعاونهما في مجالات الطاقة و المياه.

وقع الاتفاقية من جانب الدولة..معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة فيما وقعها من الجانب الأميركي معالي ايرنست مونيز وزير الطاقة الأميركي..وذلك خلال زيارة الوزير المزروعي والوفد المرافق إلى الولايات المتحدة.

وتنص الاتفاقية على التعاون و تبادل المعلومات والخبرات في مجال الطاقة النظيفة وكفاءة الطاقة واحتجاز ثاني أكسيد الكربون وتخزينه..إضافة إلى تشجيع التعاون بين المؤسسات التعليمية ومراكز الأبحاث في البلدين الصديقين.

وبحث معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي و نظيره الأميركي أوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في مجال الطاقة النظيفة و كفاءة الطاقة و سبل تعزيزها.

كما شارك معالي وزير الطاقة والوفد المرافق في " الحوار الاستراتيجي الوزاري للطاقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة و الولايات المتحدة الأميركية " .. بمشاركة عدد من المدراء والمسؤولين في الوزارتين.

وضم وفد الدولة المرافق لمعالي وزير الطاقة .. الدكتور مطر النيادي وكيل الوزارة و سعادة يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية و سعادة المهندسة فاطمة الشامسي الوكيل المساعد لشؤون الكهرباء والطاقة النظيفة ومياه التحلية بجانب عدد من مدراء الإدارات والمسؤولين في الوزارة .

و تأتي الزيارة في إطار العلاقات المتميزة بين البلدين و حرص الوزارة على التعاون مع العديد من الدول الصديقة في مجال المياه و الطاقة النظيفة وكفاءة الطاقة.