الطاقة النظيفة

نشر الطاقة النظيفة رسالة إنسانية تفيد مستقبل العالم الذي نعيش فيه، هذا ما تسعى دولة الإمارات إلى تحقيقه، حيث تخطى تفكير القيادة في المستقبل حدود الدولة، ليصل إلى أعماق المحيط الهادئ، كما تنوعت نوعية المساعدات التي يقدمها الشعب الإماراتي إلى شعوب العالم من مساعدات تتعلق بحاضر هذه الشعوب إلى المساعدة في بناء مستقبل مستدام ونظيف.

وأطلقت دولة الإمارات مشروعين لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية من تنفيذ "مصدر"، في دولتين بالمحيط الهادئ ضمن مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة، وبتمويل من الدولة.

ويندرج المشروعان ضمن إطار الدعم الاقتصادي والاجتماعي المقدم من دولة الإمارات للمساعدة على تنمية الدول الواقعة على جزر المحيط الهادئ.

وتهدف هذه المشاريع إلى خفض اعتماد هذه الدول على وقود الديزل المستورد، بما يساعدها على تحرير مواردها المالية ليتم تخصيصها لمشاريع تنموية أخرى، وفي ذات الوقت خفض الأضرار البيئية جراء استخدام الوقود التقليدي.

وتم أمس الأربعاء افتتاح محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية بقدرة 500 كيلوواط في أرخبيل فونافوتي في دولة توفالو، وسيتم خلال الأسبوع افتتاح محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية وحماية المياه الجوفية على أرخبيل جزر تاراوا في جمهورية كريباتي، والدولتان تمتدان على مجموعة جزر في المحيط الهادئ.