هيئة الكهرباء في دبي

 وقعت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء اليوم مذكرة تفاهم مع مركز دبي المتميز لضبط الكربون لتعزيز وتطوير التعاون بين الطرفين في مجالات التطبيقات الخضراء واستخدام أفضل الممارسات لدراسة والتحكم بالغازات الدفينة.

وقع المذكرة من جانب الهيئة محمد محمد صالح المدير العام للهيئة ومن جانب مركز دبي لضبط الكربون المهندس وليد سلمان رئيس مجلس الإدارة بحضور عدد من المدراء التنفيذيين ومدراء الإدارات إلى جانب عبد الرحيم سلطان المستشار الخاص للأمم المتحدة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وأكد محمد محمد صالح مدير عام الهيئة أن توقيع المذكرة مع مركز دبي لضبط الكربون يأتي ضمن التزام الهيئة برؤيتها الاستراتيجيه المتمثلة في تعزيز توجهات الدولة بتحقيق التنمية المستدامة ودعم الاقتصاد الأخضر.

وأشار إلى أنه تم وضع عدد من المقترحات ليتم دراستها بين الطرفين ومن خلالها سيتم رفع الوعي بين موظفي الهيئة ومستهلكيها على حد سواء بدور المؤسسة والفرد في دعم توجهات الدولة بالاقتصاد الأخضر موضحا أنه سيتم تأهيل عدد من الكوادر الوطنية في الهيئة لقياس البصمة الكربونية للعمليات المختلفة للهيئة وعن طريقها سيتم وضع خطط عمل تدعم عملية ضبط والتحكم بانبعاثات الغازات الدفينة.

ولفت صالح إلى أن من شأن هذه الاتفاقيات وغيرها إتاحة فرص أوسع لإطلاق المزيد من المبادرات والفعاليات والأنشطة التي تصب في صالح تعزيز التنمية الخضراء والمستدامة في الدولة والوصول إلى تطوير الخدمات المقدمة للمتعاملين استنادا على إمكانيات وخبرات الطرفين في هذا الجانب.