الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء

أكد  وزير الطاقة رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي أهمية جائزة الإمارات للترشيد في استهلاك الكهرباء والماء، والتي تأتي ضمن التوجيهات الاستراتيجية لحكومة دولة الإمارات الرامية إلى تحقيق بيئة مستدامة، وذلك بتغير النمط الاستهلاكي للفرد في مجتمع دولة الإمارات بهدف المحافظة على الموارد الطبيعية والتحول إلى مصادر الطاقة المتجددة.

جاء ذلك خلال تكريم الهيئة الفائزين بجائزة الإمارات للترشيد في استهلاك الماء والكهرباء لفئة "ربات البيوت" عن الربع الأول من عام 2015، تحت شعار "معكم.. تتغير المعادلة"، وذلك في حفل نظمته الهيئة بحضور عدد من كبار المسؤولين من الدوائر الحكومية وشركائها الاستراتيجيين وكبار موظفيها.

وتأتي الجائزة ضمن المبادرة التي أطلقتها الهيئة لترشيد استهلاك الكهرباء والماء في كانون الاول/ ديسمبر من عام 2013، وذلك في إطار استراتيجيتها الهادفة إلى نشر الوعي بين مختلف فئات المجتمع وترسيخ ثقافة الاستهلاك الرشيد ليصبح أسلوب حياة للحفاظ على مواردنا الطبيعية لمصلحة الأجيال القادمة وبما يحقق التنمية المستدامة لاسيما بعد أن أثبتت الدراسات الارتفاع الكبير لمعدل استهلاك الفرد للطاقة في الدولة بما يصل إلى ضعف معدلات الاستهلاك العالمية.