جناح النظام البلدي في قمة طاقة المستقبل

شهد جناح النظام البلدي في معرض القمة العالمية لطاقة المستقبل 2015 اقبالا كبيرا من قبل الزوار والشركاء الاستراتيجيين والمستثمرين والشركات العالمية الذين اطلعوا عن قرب على الخدمات والمشروعات البلدية ذات الأبعاد التنموية المستدامة.

 وكان النظام البلدي قد شارك في أعمال القمة تحت شعار "معا... نحو بيئة عمرانية مستدامة".

وقال وكيل دائرة الشؤون البلدية خليفة محمد المزروعي  إن مشاركة الدائرة وبلديات الإمارة الثلاث، بلدية مدينة أبوظبي، وبلدية مدينة العين، وبلدية المنطقة الغربية، في المعرض المصاحب للقمة العالمية لطاقة المستقبل 2015، شكلت فرصة مثالية لاطلاع الزوار والشركاء الاستراتيجيين في القطاعين العام والخاص والشركات العالمية والجهات الدولية على الخدمات والمشروعات التي ينفذها النظام البلدي في الإمارة والتي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة مشيرا في ذلك الى كودات أبوظبي الدولية للبناء أبرز المشروعات التي استعرضها النظام البلدي ضمن مشاركته في أعمال هذه القمة.

ووصف المزروعي كودات أبوظبي الدولية للبناء بأنها مشروع استراتيجي وحيوي يشكل جزءا لا يتجزأ من منظومة تشريعية متكاملة اعتمدها النظام البلدي لتطوير سياسات ومعايير البناء والإنشاء وإدخال أفضل الممارسات العالمية إلى هذه الصناعة وتطوير كفاءات العاملين في هذا القطاع وتعزيز جودة المنتجات والخدمات المقدمة فيه. وتُعد الكودات منظومة متكاملة تشمل جميع الأحكام التشريعية والشروط التنظيمية والمعايير الفنية ومواصفات البناء التي تحكم عملية تصميم وتنفيذ وتفتيش وصيانة المباني. وكانت دائرة الشؤون البلدية قد بدأت في تطبيقها بشكل إلزامي على المشروعات الحكومية منذ بداية أكتوبر الماضي.