مؤتمر الطاقة العالمي ال23 تحت شعار" تبني حدود جديدة "

انطلقت مساء اليوم في اسطنبول اعمال مؤتمر الطاقة العالمي ال23 تحت شعار" تبني حدود جديدة "بمشاركة الامارات الى جانب 50 وزير طاقة ووفود من مئة دولة.

وتشارك الامارات بوفد رفيع المستوى يمثل اللجنة الوطنية لدى مجلس الطاقة العالمي برئاسة معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة ويستمر المؤتمر حتى 13 أكتوبر الجاري.

ويعتبر مؤتمر الطاقة العالمي المنتدى العالمي الأول للقادة والمفكرين لوضع حلول للقضايا المتعلقة بالطاقة.

ويضم وفد الدولة ممثلين عن وزارة الطاقة والهيئة الاتحادية للكهرباء والماء وهيئة كهرباء ومياه أبوظبي وهيئة كهرباء ومياه دبي وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وشركة أبوظبي للمعارض "أدنيك" ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية وشركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك" وشركة مصدر وشركة بترول ابوظبي الوطنية " ادنوك".

وتتمثل مشاركة الامارات في مؤتمر الطاقة العالمي بجناح يضم عددا من الشركات المحلية والوطنية المختصة بشؤون الطاقة والنفط الى جانب عدد من المسؤولين كمتحدثين في جلسات المؤتمر.

يشار الى أن دولة الإمارات فازت بحق استضافة مؤتمر الطاقة العالمي لعام 2019 لتصبح أول دولة من الدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" تستضيف هذا الحدث العالمي المهم منذ انعقاده للمرة الأولى قبل 90 عاما وذلك لما تمتلكه من تنوع وإنجازات وخبرة في قطاع الطاقة وبنية تحتية متكاملة لاستضافة مثل هذه الفعاليات والأحداث العالمية وكانت اعمال المؤتمر انطلقت في وقت سابق اليوم بانعقاد المجلس التنفيذي لمنظمة الطاقة العالمية.

وتحدثت سعادة فاطمة الشامشي والوكيل المساعد للكهرباء وطاقة المستقبل امام اعضاء المجلس عن ملف استضافة الامارات لمؤتمر الطاقة العالمي 2019 حيث اطلعتهم على تطورات هذا الملف والخطوات التي نفذتها والترتيبات التي تم اعدادها ليكون المؤتمر ناجحا بكل المقاييس وبما يطهر قدرة الامارات على تنظيم مثل هذه الاحدات العالمية.

الجدير بالذكر ان دولة الامارات بدأت التنسيق مع مجلس الطاقة العالمي وجميع الدول الاعضاء من جميع دول العالم تحضيرا للدورة الرابعة والعشرين لمؤتمر الطاقة العالمي 2019 .

وشهد جناح دولة الامارات المشارك في المعرض المرافق لمؤتمر الطاقة في اسطنبول حضورا كبيرا من المشاركين في المؤتمر من اعضاء الوفود الرسمية والاعلاميين الذين اعربوا عن اعجابهم بالنهضة الحضارية التي تشهدها دولة الامارات وخاصة في مجال الطاقة .