المدينة المستدامة دبي

 كشفت المدينة المستدامة عن بعض نتائج السنة الأولى من المراقبة في المدينة خلال معرض "ويتيكس 2017" الذي تختتم فعالياته اليوم في مؤتمر دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وقال فارس سعيد الرئيس التنفيذي لشركة "دايموند ديفلوبرز" : منذ اكتوبر العام الماضي قامت "سي نيكسوس" برصد جميع العمليات في المدينة المستدامة لتقييم أدائها المستدام وأسفرت التقارير عن نتائج مثيرة للاهتمام حيث كشفت أن المدينة المستدامة قد وفرت 1,402 أطنان من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من خلال برامج المعالجة للمياه والطاقة الشمسية واستعمال المركبات الكهربائية ويعادل هذا الحجم الكبير توفير استهلاك 157,769 غالون من البنزين وقامت المدينة المستدامة بإعادة تدوير ما مجموعه 63,444 متر مكعب من المياه الرمادية / ما يعادل 25 حمام سباحة من الحجم الأوليمبي / واستعمال المركبات الكهربائية لمسافة 179,000 كيلومتر /ما يعادل 5 مرات حول الكرة الارضية/ ومعالجة 87? من نفاياتها لتحول دون وصولها إلى مدافن القمامة /ما يعادل 18 ملعب تنس/.

وأضاف فارس : في إطار جهودنا المستمرة لبناء ورعاية نظام بيئي مستدام فقد حرصنا على المشاركة في "ويتيكس 2017"، وتبادل أحدث النتائج مع الحضور وبعد عام واحد من الرصد والمتابعة بات من المؤكد بالنسبة إلينا أن المدينة المستدامة تتوافق تمامًا مع آمالنا وطموحاتنا، لتوفير مجتمع متعدد الثقافات ينعم بنمط حياة سعيد وصحي ومستدام بما يدعم أيضًا "خطة دبي 2021" و "استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050" وبعد حصولنا على هذه النتائج أصبحنا على ثقة اكبر بان تصميم المدينة المستدامة هو النموذج الامثل لمدن المستقبل .

وتشارك المدينة المستدامة في هذا المعرض للسنة الثانية على التوالي بأكبر جناح في هذا الحدث تحت شعار "على جبهة الاستدامة".

يذكر ان المدينة المستدامة حصلت على الاعتراف والتقدير في معرض "ويتيكس 2017" بحصولها على جائزة الإمارات للطاقة المرموقة عن توفير الطاقة الشمسية على نطاق واسع في القطاع الخاص.