كهرباء دبي

وقعت هيئة كهرباء ومياه دبي ومجموعة الإمارات للبيئة البحرية مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون والعمل المشترك بينهما في القضايا المتعلقة بتغير المناخ والطاقة وتبادل المعرفة وتقديم التوعية للمجتمع في إمارة دبي بالقضايا البيئية والاستدامة وتغير المناخ إضافة إلى برامج التوعية وبناء القدرات ونشاطات الحفاظ على التنوع البيولوجي.

وقع المذكرة - خلال معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس 2017" - عن هيئة كهرباء ومياه دبي المهندس وليد سلمان النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز .. فيما وقعها عن مجموعة الإمارات للبيئة البحرية الرائد علي صقر السويدي رئيس المجموعة.

تشمل مذكرة التفاهم العديد من مجالات التعاون المشترك بين الطرفين أهمها.. تنظيم النشاطات والبرامج الخاصة بالحفاظ على التنوع البيولوجي وإطلاق مبادرات تطوعية تدعم رؤية الهيئة وأهدافها بجانب المشاركة في البرامج الخاصة بالبيئة والتراث وتطوير مشاريع مشتركة في مجالات الاستدامة والبصمة البيئية وغيرها من المشاريع والبرامج المشتركة.

وقال سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي - في كلمة له بهذه المناسبة - إن الهيئة تسعى لتعزيز أطر التعاون والتنسيق مع مختلف الجهات والمؤسسات المعنية لرفع مستوى الوعي البيئي لدى مختلف أفراد وفئات المجتمع وتحسين أنماط السلوك تجاه مواردنا البيئية.

وأشار إلى أن الهيئة تضع المحافظة على البيئة نصب أعينها في جميع الاستراتيجيات والخطط التي تتبناها ولا تألو جهدا في سبيل خفض البصمة الكربونية لإمارة دبي وضمان استدامة الموارد الطبيعية وضمان مستقبل أكثر إشراقا للجميع وللأجيال القادمة