" الاتحادية للكهرباء والماء"

اطلع وفد من "الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء" على محطة "بوشان" التابعة لـ "شركة الكهرباء الفرنسية" /EDF/ المزودة بتوربين9HA من "جنرال إلكتريك" والمصنفة كأكثر محطات توليد الطاقة العاملة بنظام الدورة المركبة كفاءةً في العالم حيث سجلت معدل كفاءة يصل إلى 62.22%.

واصطحب خبراء المحطة الوفد في جولة بأرجائها وأطلعوهم على ميزات تقنية HA من "جنرال إلكتريك" وتطبيقاتها العملية في المحطة مع تسليط الضوء على دورها في تحسين استقرار الشبكة وكفاءتها من حيث التوزيع .

كما قدم الخبراء للوفد رؤى معمقة حول معايير الكفاءة الرائدة على مستوى القطاع والتي يمكن تحقيقها بفضل تقنية HA، مع شرح حول استجابتها السريعة والتغيرات في الأحمال والمستوى المنخفض للانبعاثات، مما يجعلها بالتالي الخيار الأمثل لتلبية احتياجات دولة الإمارات من الطاقة.

ضم وفد الهيئة المدير العام محمد صالح ومدير الإدارة المالية عثمان جمعة العلي ومدير قسم الهندسة والمشاريع المهندس عادل السيد حسان ومدير تعاملات البيع بالجملة خولة سلطان العلي بالإضافة إلى حضور العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ "شركة الكهرباء الفرنسية" في منطقة الشرق الأوسط مارينا هاشم .

وقال مدير عام " الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء" ان الهيئة تلتزم بتوفير خدمات عالمية المستوى في قطاع الكهرباء والماء وتطوير البنى التحتية اللازمة لمواكبة الطلب المتزايد على هذه الخدمات في دولة الإمارات العربية المتحدة ونعمل دوما على دراسة التقنيات الرائدة عالميا وأفضل الممارسات بهدف تلبية الحاجة إلى طاقة معقولة التكلفة تتسم بالكفاءة والموثوقية مع قدرتها على الحد من الانبعاثات المضرة بالبيئة وخلال جولتنا في محطة ’بوشان‘ لمسنا مدى فاعلية تقنية HA التي قد تساعدنا على تحقيق أهدافنا هذه .

من جانبه قال غسان برغوث الرئيس والمدير التنفيذي لأنظمة طاقة الغاز لدى شركة "جنرال إلكتريك" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: ان تقنية HA توفر مرونة غير مسبوقة على مستوى القطاع فهي تتيح للعملاء الحفاظ على معدلات مستقرة من الطاقة التي يتم توليدها وموثوقية عالية من حيث استيعاب تبدلات مستويات الطلب في الشبكة عبر الاستجابة السريعة فضلا عن التغيرات في الأحمال وغيرها من المزايا وتستطيع التوربينات العاملة بهذه التقنية بلوغ الطاقة القصوى في أقل من 30 دقيق