تفاهم بين "دبي الجنوب" و"الاتحاد لخدمات الطاقة"

وقّعت مدينة "دبي الجنوب" وشركة الاتحاد لخدمات الطاقة، الأربعاء، خلال معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس 2016"، مذكرة تفاهم للبدء في تطوير وتنفيذ خطة عمل إدارة الطلب على الطاقة في "دبي الجنوب" والشركات التابعة لها، وذلك التزاماً باستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 بهدف الحد من الطلب على الطاقة.

وتنص المذكرة على اعتماد نظام المباني الخضراء في "دبي الجنوب" ودعم المطورين والمستأجرين، بما في ذلك المباني السكنية والتجارية والصناعية، عن طريق استخدام الألواح الكهروضوئية الشمسية باستخدام برنامج "شمس دبي"، إضافة إلى تقديم المشورة وتنفيذ مجال إدارة الطلب على الطاقة والابتكار في كفاءة استخدام الطاقة وأنشطة الاستدامة البيئية، بما يتماشى مع استراتيجية إدارة الطلب على الطاقة لدبي.

ويعكس توقيع الشراكة الاستراتيجية الجديدة مع "الاتحاد لخدمات الطاقة"، التزام "دبي الجنوب" المستمر تجاه الحفاظ على الطاقة وإبراز الدور المهم الذي تلعبه في تحقيق الاستدامة الشاملة.

وحضر مراسم توقيع المذكرة، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي.

ووقع المذكرة عن "دبي الجنوب" الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران و"دبي الجنوب"، خليفة الزفين، فيما وقعها عن "الاتحاد لخدمات الطاقة"، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير.