طلاب من المعهد البترولي

فاز فريق "ياس" من المعهد البترولي في أبوظبي بجائزة شل للابتكار، على تصميم وتنفيذ سيارة الطاقة الشمسية؛ يهدف إلى زيادة الكفاءة من خلال تطبيق تقنيات الطلاء المُبتكرة.

وانضم طلاب المعهد في شهر  كانون ثاني/ يناير من العام الجاري لسباق الطاقة الشمسية، بطول 1200 كم في أبوظبي، وهي المسابقة التي شارك فيها 15 فريقاً من الجامعات الدولية في مبادرة هي الأولى من نوعها لتعزيز الابتكار والتكنولوجيا.

وحظي الفريق بفرصة لزيارة مُختبر شل للطاقة، وحضور الفصل الأوروبي لمسابقة شل للماراثون البيئي في روتردام بهولندا لمدة ثلاثة أيام في شهر  أيار/  مايو الماضي، كما تضمن البرنامج رحلة إلى مركز شل للتكنولوجيا في أمستردام، وهي الزيارة التي وفرت لطلاب المعهد البترولي الفرصة لاستكشاف الخبرات التكنولوجية والابتكارية لشركة شل.

وضم فريق الطلاب الزائر للشركة في أمستردام، وروتردام في هولندا كلا من يوسف المدهاني، وشهاب بن سليمان، ومحمد شحادة، ومحمد نعمان، وأسد الله سعيد، وعبد الله العبدولي، بالإضافة إلى الدكتور فهد المسكري، مدير مشروع السيارة الشمسية، كما ضمت المسابقة فرقاً من المؤسسات التعليمية في جميع أنحاء العالم الذين قاموا بتصميم سيارات الطاقة الشمسية للسباق على مدى ثلاثة أيام مارين بالمعالم الهامة في إمارة أبوظبي.

وبين الدكتور المسكري، أن فريق طلاب سيارة الطاقة الشمسية في المعهد البترولي فخورون بحصولهم على جائزة شل للإبداع، ويشعرون بخالص الامتنان للشركة لمنحهم الفرصة لزيارة مركز شل للأبحاث والتكنولوجيا في أمستردام، حيث أتيحت لهم الفرصة للتعرف إلى أحدث التطورات التكنولوجية.