هيئة كهرباء ومياه دبي

عقدت هيئة كهرباء ومياه دبي أمس الاثنين منتدى " فرنسا - هيئة كهرباء ومياه دبي" بالتعاون مع " مجلس الأعمال الفرنسي في دبي والمناطق الشمالية"، و" بيزنس فرانس"، وذلك في إطار فعاليات " ملتقى فرنسا - هيئة كهرباء ومياه دبي" الذي يعقد للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، ويستمر في الفترة من 20 إلى 23 نيسان/ إبريل الجاري، ويتخلله مشاركة جناح فرنسي كبير في معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة " ويتيكس 2015" .

وناقش " منتدى فرنسا - هيئة كهرباء ومياه دبي" عدة موضوعات منها الاستراتيجيات الحكومية في الصناعات الخضراء، والشبكات الذكية، والطاقة المتجددة، والتقنيات الذكية للمياه، وكفاءة الطاقة، وغيرها. وجمع المنتدى صناع القرار مع ممثلي الشركات الفرنسية الرائدة في تلك المجالات. وتضمن ورش عمل، وجلسات عصف ذهني أدارها عدد من الخبراء في مجالات الشبكات الذكية، والطاقة المتجددة، والمياه الذكية، وكفاءة الطاقة.

ورحب العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي سعيد محمد الطاير،  بالمشاركين من الجانب الفرنسي وعلى رأسهم سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدولة، ميشال ميراييه، والممثلة الخاصة لوزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية للشؤون الاقتصادية،آن ماري ايدراك،  وعضو البرلمان الفرنسي عن منطقة الألب البحرية، رودي ساليس، ونائب عمدة مدينة نيس، و سفيرة فرنسا للاستثمارات الدولية ورئيسة مجلس إدارة "بيزنس فرانس"، موريال بينيكو، والقنصل العام الفرنسي في دبي،مجدي عابد،  ورئيس مجلس الأعمال الفرنسي في دبي والمناطق الشمالية، لوران شوديه والمدير التنفيذي لمجلس الأعمال الفرنسي في دبي فرانسوا سبورير، .