الفيضانات التى تشهدها اليابان

لقي 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 28 آخرون على الأقل بجروح ، بينهم 8 في حالة خطرة ، جراء اتساع نطاق الفيضانات التى اجتاحت المنازل في عدة مناطق باليابان .

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) - اليوم الجمعة - أن اتساع مياه الفيضانات أدى إلى فقد 23 شخصا على الأقل وإجبار أكثر من 100 ألف على ترك منازلهم في عدة أنحاء باليابان .

وأضافت الشبكة أنه مازال التحذير من أمطار غزيرة ساريا في أجزاء من شمال البلاد، لكن مياه الفيضانات تنحسر ببطء في مدينة "جوسو " الأكثر تعرضا للسيول، بعد أن اجتاحت المنازل وسكانها بداخلها أحيانا.

وكان رئيس الوزراء اليابانى شينزو أبى أعلن - أمس - أن حكومته تبذل كل ما فى وسعها من أجل إنقاذ الأشخاص العالقين جراء الفيضانات العارمة التى تجتاح البلاد.

وقال أبى "إن الأولوية في الوقت الحالي هى الحفاظ على أرواح المواطنين ومساعدة الجميع على النجاة بحياتهم من هذه الفيضانات الناجمة عن هطول الأمطار بغزارة على مناطق شمال شرق اليابان على مدار الأيام الماضية" .

وقد تسببت مياه الفيضانات - أمس - في تعليق خدمات القطار السريع بشكل جزئي وعدد من الرحلات الجوية .

وتأتي هذه الأمطار الغزيرة في أعقاب العاصفة "إيتاو" التي ضربت مناطق وسط اليابان مؤخرا وتسببت أيضا في حدوث فيضانات وانهيارات أرضية وإصابة 15 شخصا بجروح .