أوباما يرتشف رشفة من ماء "فلينت" لطمأنة المواطنين بأنه صالح للشرب

ارتشف الرئيس الأمريكي باراك أوباما رشفة واحدة من الماء المُرشح عبر فلتر في مدينة فلينت التي تعاني من أزمة تلوث المياه بالرصاص منذ عام 2014 وذلك لطمأنة سكان المدينة بأنه صالح للشرب عند استخدام فلاتر المياه.
وقام أوباما أمس الأربعاء بأول زيارة له للمدينة الواقعة بولاية ميتشيجان منذ تزايد الشكوى من ارتفاع مستويات الرصاص في مياه الشرب. وتعهد الرئيس أوباما بمتابعة جهود المسئولين على كل المستويات بالحكومة الأمريكية إلى أن يتم ضمان سلامة الماء الذي يصل إلى المنازل في مدينة فلينت.

وقال إنه لن يرتاح له بال حتى التأكد من أن الماء في المدينة صالح للشرب ولكافة الأغراض الأخرى، مشيرا إلى أن توفير مياه صالحة للشرب هي إحدى مسئوليات الحكومة الأساسية.

وقد بدأ سكان المدينة في الشكوى من تغير مذاق ورائحة وشكل المياه إضافة إلى ارتفاع نسبة الرصاص في الدم لدى أطفال المدينة، منذ أن قررت سلطات مدينة فلينت في أبريل 2014 استخدام مياه نهر المدينة غير المعالجة كمياه للشرب، بدلا من شراء المياه من مدينة ديترويت توفيرا للنفقات، مما تسبب في ارتشاح الرصاص من المواسير القديمة، وتعهد أوباما خلال زيارته بالعمل على تغيير مواسير المياه الملوثة بالرصاص غير أنه حذر من أن المشروع سيستغرق وقتا.