هروب قرود من حديقة حيوان

لا تزال أربعة قرود من فصيلة المكاك البربري مطلقة السراح في شوارع "يوتلاند" بعدما هربت من حديقة حيوان "مونكهولم" بشرق شبه الجزيرة الدنماركية.

وقال المسؤولون أمس إن عمال الحديقة يحاولون الإمساك بهم من خلال وضع موز مهروس مخلوط بحبوب منومة، بيد أن الخطة فشلت حتى الآن.

وقال مدير الحديقة "بيني يوهانسون" لوسائل الإعلام الدنماركية إن أحد هذه القرود تناول العصيدة، ولكن بعد مرور ساعة كان لا يزال يركض، ولم يستطع الأطباء البيطريون فهم لماذا لم تأت بنتيجة.

ومنذ هروبهم من الحديقة مطلع هذا الأسبوع، فإن القرود تتمتع بحريتها فوق أشجار غابة قريبة، كما شوهد اثنان منهم في قرية "بالى" المجاورة.

وذكر مسؤولو الحديقة إنهم سيجربون مرة أخرى هريسة الموز بالمخدر، وإن لم يكن لها مفعول، فأنهم يعتزمون بناء قفص ضخم من الأسلاك لاجتذاب القرود بالدخول إليه بوضع كميات من الموز والتفاح والعنب والفراولة.

وقال يونسون إن هذه الفاكهة اللذيذة تجذب القرود، وسيتم وضع كمية كبيرة منها داخل القفص، مشيرا بأن كل قرد يبلغ طوله 40 سنتيمترا ولذا لا يشكلون خطورة، ومع ذلك لا ينصح بالاقتراب منهم.

يذكر أن هذا الحادث يأتي بعد شهر واحد فقط من فرار قرد مكاك بربري من حديقة حيوان "بلافاند" وقد عثر عليه ميتا بعد ستة أسابيع من هروبه.