كلب


في ظل هوس ما يعرف بـ "السيلفي"، انتشر أخيراً "سيلفي الكلاب" وهي صور متفرقة نشرها مربو الكلاب على الإنترنت في بريطانيا، للمساعدة في جمع التبرعات لصالح مؤسسة لتربية الكلاب، والتي جمعت حتى الآن أكثر من 1.2 مليون جنيه إسترليني لصالح مؤسسة " Manchester Dogs' Home".

وبحسب ما أورد موقع دايلي ميل البريطاني، فإن صور الحيوانات الأليفة هي من آلاف الصور المأخوذة سيلفي، وترصد تلك الكلاب وهي تنظر نظرات مليئة بالتساؤلات ومثيرة للشفقة لعدسات الكاميرا، إلى جانب بعض اللافتات التي كُتب عليها رسائل لطلب الدعم والمساعدة.

وساعد ذلك الهوس في رفع حجم التبرعات حتى بلغت 1.2 مليون جنيه إسترليني لمؤسسة Manchester Dogs' Home بعد أن دمرها الحريق، في حادثة راح ضحيتها أكثر من 53 من الحيوانات، أعقبتها تحقيقات الشرطة مع أحد المشتبه بهم، وهو مراهق في الخامسة عشر من عمره، وتم احتجازه مع أهله إلى حين استكمال التحقيقات وصدور الحكم اللازم.

كان "ManchesterDogsHome" الهاشتاق الأعلى على "تويتر"  اليوم السبت، كما أن أصحاب الكلاب في جميع أنحاء المملكة المتحدة تبرعوا بعد نشر صور لحيواناتهم الأليفة على الإنترنت على صفحة " JustGiving" على فيس بوك للأعمال الخيرية، وتلقت الكثير من التبرعات، خاصة بعدما شجع مشاهير منهم ريكي جيرفيه، بيرس مورغان، وفيليب سكوفيلد متابعيهم على "تويتر" الآخرين للتبرع والمشاركة في تلك الحملة الخيرية.