محمد علي الخوري مدير إدارة الحدائق العامة بوزارة البلدية

أكد السيد محمد علي الخوري مدير إدارة الحدائق العامة بوزارة البلدية والتخطيط العمراني وجود 55 حديقة قيد الدراسة والتصميم تنتشر في كل مناطق الدولة، وأن تطوير الحدائق ومرافقها دائم ومستمر، مشيرا إلى افتتاح 15 حديقة عامة العام الماضي، وخلال الأشهر القليلة المقبلة سيتم افتتاح حديقتين بأم صلال والوكرة.

وأوضح الخوري في "لقاء مفتوح مع مسؤول" الذي تنظمه إدارة العلاقات العامة لإلقاء الضوء على جهود الوزارة أن مشكلة ضعف الإضاءة وقلة مناطق ألعاب الأطفال سوف تنتهي قريبا جدا، كما تعمل الإدارة بالتعاون مع المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تعميم خدمة توفير الإنترنت المجاني بجميع حدائق الدولة.

وشدد الخوري على أن إدارة الحدائق العامة أنتجت العام الماضي أكثر من مليوني شتلة بخلاف الشتلات المباعة للجماهير مشيرا إلى أن الإنتاج يكفي متطلبات الدولة خاصة وأن الإدارة تعمل بشكل مدروس ووفق خطط موضوعة للتعامل مع أي فعالية كبرى يتم تنظيمها داخل الدولة. منوها بأن الإدارة تغذي المدارس الحكومية والخاصة بما تحتاجه من شتلات لزراعتها في حدائقها كما تنظم الإدارة رحلات مدرسية إلى مشاتلها لتوعية النشء بأهمية الزراعة وأهمية المحافظة على النبات.

وأوضح أن اعتماد الشتلات المستخدمة في التشجير داخل الدولة يتم بعد تجربتها في البيئة القطرية لمدة عام كامل، مشددا على أن مكافحة الإدارة للآفات والحشرات مستمرة وغالبا ما تكون وقائية ولكن إذا حدث أي طارئ يتم التعامل معه بشكل فوري.

وأوضح الخوري أن الإدارة توفر جميع أنواع الشتلات والأشجار للجمهور وبأسعار رمزية جدا سواء في مشتل المطار أو  من خلال موقع الوزارة الإلكتروني.

وأشاد الخوري بالتكامل التام والتعاون الكبير بين الإدراة وهيئة الأشغال العامة "أشغال" وغيرها من مؤسسات الدولة وكذلك استخدام أحدث الأجهزة في التحكم آليا في شبكات الري المخصصة للحدائق والطرق الداخلية.