خلال اجتماع مجلس بلدية دبا الحصن مع جمعية الصيادين

عقد المجلس المحلي لمدينة دبا الحصن، برئاسة المهندس علي النقبي، اجتماعًا مع رئيس مجلس إدارة جمعية الصيادين، سيف حسن، في حضور مدير البلدية، طالب صفر، وأعضاء المجلس وعدد من الصيادين.
وشدد رئيس المجلس في بداية الاجتماع على أهمية حماية مهنة الصيد وتطويرها، مبديا تبني المجلس لأية مقترحات وتصورات تستهدف إيجاد حلول فعالة وعملية لمشاكل الصيادين ودعم احتياجاتهم الأساسية والإنتاجية، مؤكداً أن المجلس لن يدخر جهداً في إيلاء الاهتمام المطلوب للقطاع السمكي لما له من أهمية اقتصادية واجتماعية.
وبيّن رئيس جمعية الصيادين، سيف حسن، أن الاجتماع تطرق إلى نقاط رئيسية تمثل تحدياً مؤثراً على مهنة الصيد في المدينة، مشيراً إلى أن إدارة الجمعية طلبت عقد هذا الاجتماع التنسيقي مع المجلس، لبحث عدد من الموضوعات التي تهم عمل الصيادين في المدينة والمعوقات التي تعترض عملهم و أداء القطاع السمكي عموما، وسبل تجاوزها عبر تفعيل القوانين المنظمة للحفاظ على الثروة البحرية ومخزونها السمكي. 
ناقش الاجتماع السبل الكفيلة في دعم ومعالجة إشكالية الصيد بمحاذاة حدود المياه الإقليمية لسلطنة عمان، وكذلك الشريط الساحلي الذي يحيط مدينة دبا الحصن ما من شأنه أن يساهم في تحقيق التعاون المشترك في حماية شؤون الصيد و الصيادين بين الطرفين.
وتطرق إلى مناقشة أبرز مطالب وملاحظات جمعية الصيادين المتمثلة في ضرورة التعديلات الهندسية والفنية داخل مصنع الثلج، إلى جانب إنشاء غرفة تبريد فيه نظرا للأخطاء التقنية وكثرة الأعطال رغم حداثة بنائه. بالإضافة إلى أهمية تلبية الاحتياجات الكفيلة بتنمية القطاع السمكي والعاملين فيه بأفضل الطرق، وفي مقدمتها الحاجة الماسة إلى إنشاء سكن للعمال ومجلس للصيادين على طراز حديث ومتكامل يراعي الجانب البيئي، والنظر في ضم سوق السمك إلى الجمعية لاستثمار آليات الصيد والبيع والتسويق فيه الاستغلال الأمثل لما يعود بفوائد ربحية مثمرة لعائدات الجمعية.