الصيد السمكي

عقدت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة اليوم الاجتماع الثاني لسنة 2014 للجنة الصيد وذلك لمناقشة عدة مواضيع تصب في الصالح العام لتنظيم مهنة الصيد والصيادين في إمارة الشارقة وخاصة في المنطقة الشرقية .

واعربت هنا سيف السويدي رئيس الهيئة رئيس لجنة تنظيم الصيد بإمارة الشارقة في بداية الاجتماع عن شكرها لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لما يقدمه من دعم ومساندة الصيادين و توطين مهنة الصيد في الإمارة حيث اصبحت مهنة الصيد من المهام التي تعني صاحب السمو حاكم الشارقة من خلال حرصه الدائم في دعم الصيادين وتوفير التسهيلات التي تخدمهم .

وتناول الاجتماع العديد من المواضيع المدرجة من أهمها تجديد رخص القوارب بحيث لا تجدد رخصة الصيد الى أن يتم تعديل بيانات القارب و تحديد نسبة العجز المسموح لاصدار بطاقة نائب نوخده وذلك وفق طلب بعض الصيادين لهذا الشأن .

كما ناقش الاجتماع طلب الصيادين بالمنطقة الشرقية بزيادة عدد البحاره لأصحاب الطرادات وذلك لحاجة اصحابها ومراعاة ظروف الصيد بالمنطقة الشرقية .

كما ناقش الاجتماع تعديل ودراسة قانون العقوبات وحيازة معدات الصيد ووضع جدول يحدد عدد العمالة لكل قارب حسب نص المادة 49 من القانون الاتحادي 23 لسنة 1999 حيث أ عد جدول في الإجتماع واعتمد من رئيس اللجنة.

و أوصى الاجتماع بمخاطبة وزارة البيئة والمحميات الطبيعية رسميا بما يتعلق في موضوع رخص القوارب وتجديد رخص الصيادين و موافقة اللجنة في المنطقة الشرقية فيما يتعلق في زيادة عدد البحارة في الطرادات.

حضر الاجتماع عبد الرحيم محمد الحمادي نائب رئيس لجنة تنظيم الصيد والرائد سعيد الكندي قائد السرب الأول والنقيب احمد سلطان بالإنابة عن السرب الثالث وأعضاء اللجنة وهم عمران علي الشامسي وأحمد خميس بن عبود وإبراهيم محمد وابراهيم يوسف .