سلطة مدينة دبي الملاحية

اطلقت سلطة مدينة دبي الملاحية مبادرة تنظيم "يوم دبي البحري" الذي سيكون محفلا ثابتا يتكرر كل عامين في شهر نوفمبر للاحتفاء بالإنجازات الحديثة لإمارة دبي في القطاع البحري ..وتوجيه الدعم لمختلف الجهات الحكومية وغير الحكومية من القطاعين العام والخاص في الميدان البحري في الإمارة.

تأتي المبادرة تجسيدا لأهداف خطة دبي الاستراتيجية لدعم وتحفيز كافة جوانب الاعمال التجارية والاقتصادية في القطاع البحري في الإمارة.

وأكد سعادة سلطان بن سليم رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي رئيس "سلطة مدينة دبي الملاحية" أهمية "يوم دبي البحري" كونه دفعة جديدة لعجلة التميز والإبداع والابتكار وتطوير المكونات البحرية وتوظيف الإمكانات الواعدة في تسريع وتيرة تحول دبي إلى إحدى أبرز المراكز البحرية المتطورة في العالم.

ولفت إلى أن القطاع البحري المحلي يخطو خطوات سباقة لتفعيل دوره كشريك رئيسي في دعم النمو المستدام والتنمية الشاملة وتعزيز تنافسية دبي إقليميا ودوليا.

وأعرب عن التطلع من خلال إطلاق "يوم دبي البحري" إلى تحقيق تطور نوعي للوصول بالقطاع البحري المحلي إلى مستوى جديد من النمو والاستدامة والتميز من خلال تقدير مساهمات شركائهم الاستراتيجيين من القطاعين الحكومي والخاص على صعيد الشركات والأفراد والتوعية المستمرة بأهمية دور القطاع البحري في دعم نهضة الإمارة اقتصاديا واجتماعيا.

وسيتم في يوم دبي البحري تنظيم العديد من الأحداث التي تهتم بمختلف جوانب القطاع البحري في الإمارة واستحضار المآثر والإنجازات البحرية الكبيرة التي تقودها الإمارة مع التركيز على أحدث المبادرات والإنجازات الجديدة على صعيد تعزيز مكانتها كمركز بحري عالمي رائد مثل استراتيجية القطاع البحري ومركز التحكيم البحري ومختلف المبادرات الأخرى التي سيتم الكشف عنها لاحقا.

يذكر أن "سلطة مدينة دبي الملاحية" تولي اهتماما كبيرا بتطوير مبادرات رائدة وسياسات عملية لضمان أعلى مستويات السلامة البحرية والملاحة الآمنة والكفاءة التشغيلية في مياه دبي.

ويتمحور إطار عمل السلطة البحرية حول تحقيق الريادة استنادا إلى الابتكار والإبداع والشفافية والتعاون المشترك مع المعنيين بالشأن البحري من القطاعين العام والخاص في سبيل ترسيخ المكانة الطليعية لإمارة دبي كمركز بحري عالمي من الطراز الأول.