شركة "شل"

وقّعت "هيئة البيئة" في أبوظبي و شركة "شل "، اتفاقية تعاون مشترك لتعزيز توعية طلبة المدارس بالبيئة المحلية، و التنوع البيولوجي الفريد لدولة الإمارات، وذلك من خلال دعم شركة "شل" لبرنامج الماراثون البيئي، أحد أبرز برامج التوعية البيئية للهيئة.

ووقّع الاتفاقية التي تجدد بها "هيئة البيئة وشل" شراكتهما، نائب الأمين العام لهيئة البيئة، الدكتور جابر عيضة الجابري،  ورئيس شركة شل "أندرو فون"، في مبنى المعمورة في أبوظبي.

ويعتبر برنامج الماراثون البيئي الحائز على العديد من الجوائز، برنامجاً تعليمياً يستهدف طلبة رياض الأطفال، و المدارس من الحلقتين الأولى والثانية، الذين تتراوح أعمارهم بين أربع سنوات و13 عاماً.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز المهارات اللغوية و البيئية والتوعوية، حول النباتات والحيوانات والقضايا البيئية المحلية لدى الطلاب، فيما يقوم فريق التعليم البيئي في الهيئة، بالعمل مع منسقي المدارس، لتوزيع مجموعة من الكتيبات التي تحتوي على معلومات فريدة من نوعها، حول البيئة في دولة الإمارات، على جميع الطلاب المشاركين وفي الخطوة التالية يقوم الطلاب بدراسة هذه الكتيبات، والتقدّم لاختبار باللغة العربية أو الانجليزية.

وذكرت أمين عام هيئة البيئة، رزان خليفة المبارك، "أن نجاح برنامج الماراثون كان أكبر مما كنا نتوقع، ونجح البرنامج باستقطاب ما يقارب من مليون و400 ألف طالب، مثلوا 92% من مدارس الإمارة.