الأبنية الخضراء

بحث سفير جمهورية إيطاليا لدى المملكة ماريو بوفو، والأمين العام للمنتدى السعودي للأبنية الخضراء المهندس فيصل الفضل، خلال لقاء جمعها مؤخرًا بمقر السفارة بالرياض، سبل تعزيز التعاون بين المختصين الإيطاليين ونظرائهم في المنتدى السعودي للأبنية الخضراء في إطار المبادرة الثنائية لتبادل تقنيات البناء والتشييد.

وأوضح المهندس الفضل أن المبادرة تسهم في تبادل التقنيات الخاصة بالمباني الخضراء والاستدامة، والنظر في التحديات التي تواجه تطبيق قضايا الاستدامة في المملكة والعالم من خلال تطوير حلول الطاقة البديلة والنظيفة ، وإدارة المياه، ومواد البناء الصديقة للبيئة والتنمية ، وجودة البناء الداخلي ، والنمو الحضري الذكي المستدام في تطوير الأحياء والمدن.

من جانبه بين عضو المنتدى السعودي للأبنية الخضراء المهندس بندر الريس، أن المبادرة ستعزز من أهداف المنتدى الرامية الحد من الأثر السلبي البيئ الناتج من المباني والتنمية العمرانية،واستنزاف الطاقة والمياه ومواد البناء ولتحقيق بيئة آمنة ذات جودة وكفاءة تخدم صحة الإنسان وحماية البيئة.

وأفاد أن المبادرة تتضمن مسابقة بعنوان " السفير للأبنية الخضراء " تهدف إلى رفد الجهود في الابتكار والتكنولوجيا المتعلقة بالبناء الصديق للبيئة .