وزارة البيئة

 ناشدت وزارة البيئة المواطنين والمقيمين بضرورة التعاون معها لحماية البيئة القطرية برا وبحرا خلال موسم الأمطار، ودعت بصفة خاصة مرتادي البر والروض بعدم الدخول الى هذه المناطق بالسيارات والدراجات النارية الا من خلال الطرق الممهدة.

 ولفتت الوزارة إلى أن الدخول إلى تلك المناطق الحساسة خلال تساقط الأمطار يتسبب في إعاقة دورة نمو النباتات والشجيرات والأشجار التي تنبت فيها من خلال عمليات الدهس، الأمر الذي يؤدي الى تجريف كبير للتربة ومن ثم الى تدميرها وتصحرها والقضاء على أنواع نادرة من نباتات وأشجار البيئة القطرية لا سيما وأن موسم هطول الامطار يعتبر فرصة جيدة لنموها. 

كما أهابت بأصحاب الحلال وملاك العزب بضرورة عدم رعي حلالهم خلال هذا الموسم، ونبهت إلى أن الرعي يقضي على تلك النباتات والشجيرات.

و باركت الوزارة للجميع أمطار الخير والبركة التي هطلت على كافة مناطق الدولة، ودعتهم في سياق متصل الى الالتزام بأقصى درجات التعاون التي من شأنها أن تحافظ على البيئة الطبيعية والبر القطري خلال موسم الأمطار.

 وأكدت على أن وعي المواطنين بأهمية المحافظة على البيئة في موسم هطول الأمطار وفي كافة المواسم كفيل بأن أن يجعل بيئة قطر غنية وروضها مزدهرة، وناشدت المواطنين والمقيمين الى ضرورة الإبلاغ عن أي اعتداءات تقع على البيئة في كافة مناطق الدولة من خلال الاتصال بغرفة عمليات الوزارة على الرقم 998.