البيئة والمياه تبحث سبل التعاون مع جمعية الصيادين في دبي

 استقبل معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه في ديوان الوزارة بدبي اللواء محمد سعيد المري رئيس مجلس إدارة جمعية صيادي دبي للأسماك.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون القائمة بين وزارة البيئة وجمعية صيادي دبي للأسماك بما يخدم المصالح المشتركة لا سيما في مجال الثروة السمكية .

كما تم التطرق إلى موضوع تنمية وحماية الثروة السمكية وسبل تطوير ودعم صناعة الاستزراع السمكي وذلك في سياق توجه الدولة الى تشجيع الاستثمار في صناعة الاستزراع السمكي باعتبارها من أهم القطاعات نموا في العالم.

وناقش الجانبان أيضا القوانين واللوائح الجديدة التي تخص شؤون الصيد والصيادين والمقترحات والافكار التي تدعم هذا القطاع وتحافظ على نموه وتحميه من الاخطار المحيطة خصوصا التجاوزات اللامسؤولة من قبل فئات من الدخلاء على هذه المهنة.

ورحب معالي وزير البيئة والمياه بالافكار والتصورات التي قدمتها جمعية الصيادين بدبي بما يسهم في دعم مشاريع وتوجهات الوزارة للمحافظة على هذا القطاع الحيوي .. مؤكدا مضي الوزارة في تحديث القوانين والتشريعات والنظر بما يهم مصالح جميع الاطراف.

حضر اللقاء سعادة سلطان علوان وكيل الوزارة المساعد للمناطق وصلاح الريسي مدير إدارة الثروة السمكية والمهندس يوسف الريسي مدير إدارة النفايات وإدارة الاتصال الحكومي بالوكالة.