"قمة مدن البيئة العالمية 2015"

تستضيف أبوظبي أعمال الدورة الـ11 لقمة مدن البيئة العالمية "اي سي دبليو أس" خلال الفترة من 11 إلى 13 من شهر تشرين الأول/اكتوبر المقبل؛ لمناقشة حلول تشييد مدن صديقة للبيئة في ظل التحديات البيئية المحيطة.

وتهدف القمة التي تستضيفها منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى، إلى توفير منصة للخبراء للالتقاء وتبادل الخبرات حول مختلف القضايا المتعلقة بالمدن المستدامة، وجعلها أماكن أفضل للعيش فيها من خلال توفير غطاء أكثر اخضرارًا وصحة، فضلًا عن أنها ستكون منصة لبحث الحلول والآليات التي ستنتهجها إمارة أبوظبي ودول المنطقة لتحقيق الرؤى المتعلقة بتنفيذ المدن البيئية على أرض الواقع.

وتتضمن أعمال القمة مجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات والمجالس المتخصصة، وتستضيف نخبة متميزة من الشخصيات والمتحدثين والباحثين في مجال المفاهيم والممارسات المتعلقة بالمدن البيئية، وذلك من خلال ورش العمل والأنشطة التي سيتم تنظيمها على هامش القمة.

كما تستضيف هيئة البيئة ـ أبوظبي "قمة مدن البيئة العالمية 2015" بدعم من وزارة "الخارجية" في الدولة ومجلس أبوظبي للتخطيط العمراني ومدينة مصدر، كما عرضت مبادرة أبوظبي العالمية للبيانات البيئية التسهيلات اللازمة بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بصفتها البلد المضيف.