الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه

اطلع الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه خلال استقباله إدارة حملة حماية الصحراء برئاسة عارف العبار رئيس الحملة رئيس نادي الهوايات .. على أهداف الحملة وفعالياتها وأنشطتها التي تسعى لنشر الوعي البيئي عموما وبالمناطق الصحراوية خصوصا.

واطلع العبار خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة في دبي .. على تطورات الحملات السابقة والتي انطلقت منذ عام 2008 ووصلت إلى أكبر الشرائح في المجتمع وعملت على تثقيفهم وتوعيتهم بأهمية الحفاظ على بيئتنا نظيفة وخالية من أية مواد ضارة للإنسان أو الحيوان في الصحراء إضافة إلى تحضيرات حفل الختام والاحتفاء بالجهات الداعمة.

وتهدف الحملة التي ينفذها نادي الهوايات وتستمر حتى / 12 / أبريل الجاري إلى حماية المجتمع المحلي من الأمراض والمخاطر البيئية وتوعية أفراد المجتمع من مرتادي المناطق الصحراوية واحتواء الشباب في الفعاليات الهادفة والمفيدة وإبعادهم عن مخاطر أوقات الفراغ والمحافظة على العادات والتقاليد العربية الأصيلة.

وتوعية أفراد المجتمع بضرورة الرفق بالحيوانات البرية والتي تعيش في الصحراء وتدريب مرتادي الصحراء على العادات الجيدة في المحافظة على النظافة وترسيخ الثقافة البيئية لمرتادي المناطق الصحراوية وأهمية المحافظة على البيئة للأجيال القادمة وتعزيز معايير السلامة في رحلات البر.

وقال العبار إن الحملة تتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات الهادفة إلى دعم المجتمع المدني ويتم استقبال طلاب المدارس وذويهم في مقر الحملة الرئيسي في منطقة العوير في دبي خلال الفترة من / 29 / مارس حتى الثالث من أبريل بالتزامن مع إجازة الفصل الدراسي الثاني بجانب استقبال بعض المؤسسات الحكومية والخاصة المعنية والمهتمين بشؤون تحسين الأداء البيئي وتعزيز الاستدامة البيئية إضافة إلى معرض للصور بدعم جمعية الصحفيين وبانوراما البيئة الصحراوية وأمسيات تثقيفية حول البيئة والصحراء.

وأضاف أن الأسبوع الأخير للحملة الذي يبدأ في الخامس من أبريل الحالي يتضمن زيارات ميدانية ومباشرة لأم القيوين وعجمان والمنطقة الغربية في ليوا.

ووجه العبار أسمى آيات الشكر والتقدير لأصحاب السمو الشيوخ على دعمهم المستمر واهتمامهم الكبير بأهمية الحفاظ على البيئة عامة والبيئة الصحراوية خاصة نظرا لما تحتويه من كنوز وتاريخ عريق للدولة .

وقدم الشكر لوزارة البيئة والمياه وبلدية دبي ودائرة التنمية الاقتصادية وموانئ دبي العالمية وهيئة الطرق والمواصلات وهيئة تنمية المجتمع وجمعية الصحفيين وبرنامج سفراء العطاء - نادي الشباب العربي والمركز الأميركي للعمود الفقري ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف ومؤسسة دبي للإعلام وجمعية الصحفيين والبداد العالمية وأصباغ ناشيونال.. على الاهتمام والتعاون الكبير.

وتتضمن فعاليات الحملة .. معرضا للصور بدعم جمعية الصحفيين وبانوراما البيئة الصحراوية وأمسيات تثقيفية حول البيئة والصحراء.