هيئة كهرباء ومياه دبي

 أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن تنظيم جلسات عصف ذهني يشارك فيها خبراء محليون وعالميون في قطاعات المياه والطاقة والبيئة خلال معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس 2015" والذي ينظم بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" ورعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس الهيئة خلال الفترة من 21 الى 23 إبريل المقبل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وتهدف الجلسات إلى تحفيز الابتكار والوصول إلى مقومات مبتكرة في هذه المجالات.

وقال سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي رئيس ومؤسس معرض ويتيكس ان إضافة جلسات العصف الذهني إلى جدول أعمال معرض ويتيكس تأتي في إطار مبادرة "مختبر الإبداع الحكومي" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" والتي تبنتها الهيئة كممارسة قياسية.

وأضاف أن هذه الجلسات تدعم "الاستراتيجية الوطنية للابتكار" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والتي تهدف إلى أن تكون دولة الإمارات من أكثر الدول ابتكارا في العالم واستراتيجية دبي للابتكار التي اعتمدها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بهدف جعل دبي المدينة الأكثر ابتكارا في العالم. وأوضح أنها تأتي في إطار الإعلان عن 2015 عاما للابتكار في الدولة وجهود الهيئة لدفع عجلة الابتكار والإبداع في مجالات الطاقة والطاقة المتجددة والنظيفة والمياه.

وتهدف هذه الجلسات إلى الوصول بدبي ودولة الإمارات إلى موقع رائد عالميا في اجتذاب العقول والخبراء وجعل الإمارة منصة للإصدارات الجديدة التي تغير من مشهد العمل في قطاعات الطاقة والمياه والاستدامة البيئية ..ومن المقرر أن تتم دعوة عدد من أصحاب الشركات الخاصة المعنية بإنتاج الطاقة المتجددة وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني بإشراف لجنة مختصة من هيئة كهرباء ومياه دبي لتنظيم سير العمل خلال هذه الجلسات وضمان الخروج بتوصيات تساهم في التوصل إلى حلول فعالة لهذه القضايا.

وتضاف جلسات العصف الذهني التي ستنظمها هيئة كهرباء ومياه دبي خلال معرض ويتيكس 2015 إلى حلقات النقاش التي تنظمها للجمهور والتي بدأتها منذ عدة سنوات في إطار جهودها الرامية إلى دعم مكانة دبي في تبني أفضل حلول الطاقة المعتمدة عالميا .

ويعقد "ويتيكس" 2015 تحت مظلة الأسبوع الأخضر المبادرة الرائدة التي تقودها هيئة كهرباء ومياه دبي للوصول إلى المجتمع المحلي والعالمي وتعزيز تطبيق الممارسات الخضراء.