هيئة كهرباء ومياه دبي

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن فعاليات الدورة الثانية من برنامج "الأسبوع الأخضر" ــ المبادرة المجتمعية الأضخم على مستوى الشرق الأوسط والتي تعنى بالترويج لمفاهيم الاستدامة البيئية وتسليط الضوء على العديد من الأحداث البارزة المرتبطة بمواضيع الاستدامة والاقتصاد الأخضرـ .

ويشمل "الأسبوع الأخضر" الذي يعقد خلال الفترة من 21 إلى 26 أبريل الجاري على العديد من الفعاليات الهامة وهي ..الدورة 17 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس" 2015 والقمة العالمية الثانية للاقتصاد الأخضر 2015 والمعرض العربي للنفط والغاز بالإضافة إلى العديد من الأحداث والفعاليات البيئية الموجهة لكافة فئات المجتمع.

وقال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أن تنظيم فعاليات "الأسبوع الأخضر" يأتي انسجاما مع المبادرة الوطنية طويلة المدى والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله" تحت شعار"اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة" والتي من شأنها تعزيز رؤية الإمارات 2021 في أن تكون أحد أفضل دول العالم بحلول عام 2021 وتحقيقا لرؤية القيادة وأهداف خطة دبي 2021 في إيجاد مجتمع السعادة وتحقيق تطلعات المواطنين والمقيمين.

وأضاف الطاير أن هيئة كهرباء ومياه دبي تسعى من خلال هذا البرنامج إلى تعزيز ثقافة الاستدامة وترشيد الاستهلاك بين مختلف شرائح المجتمع في إمارة دبي ..منوها بأن الهيئة ستنوع أنشطة الدورة الثانية من الأسبوع الأخضر بعد نجاح دورته الأولى .

ويصاحب فعاليات "الأسبوع الأخضر" تنظيم معرض فني بعنوان "أنتارتيكا" وتشييد منصة مخصصة لفرص الأعمال في قطاع الاستدامة ومسابقة للأعمال الفنية الخضراء للطلاب وجلسات نقاش على مدى ثلاثة أيام وطروحات ملهمة حول الممارسات الخضراء .

وتنظم فعالية "الأسبوع الأخضر" سنويا كمبادرة تعرف العالم بتوجه إمارة دبي نحو المفاهيم الخضراء وتلخص إلى الزوار الدوليين الجهود الكبيرة التي تبذلها دبي في سبيل خلق مستقبل مستدام للأجيال القادمة.