مدينة دبي الرياضية

وقعت مدينة دبي الرياضية اتفاقية امتياز مع "فيوليا" ممثلة في شركة "معالجة" للعمليات والصيانة التابعة لها لإدارة وصيانة وتعزيز مرافق مياه الصرف الصحي ضمن مشروع مدينة دبى الرياضية متعدد الاستخدامات الذي يمتد على مساحة 50 مليون قدم مربعة وذلك لمدة 10 سنوات.

وتقوم فيوليا بموجب العقد المبرم بتشغيل ومتابعة محطة معالجة مياه الصرف الصحي التابعة لمدينة دبي الرياضية ليتم استخدام المياه العادمة عالية الجودة والمخلفات السائلة الناتجة عن عملية إعادة التدوير في ري مجموعة واسعة من المرافق الرياضية والحدائق داخل المدينة.

ويشمل العقد نادي ملعب الجولف في نادي إيلس الذي يحتوي على 18 حفرة وملعبي الكريكت في أكاديمية الكريكيت التابعة لمجلس الكريكت الدولي وملاعب التمرين المجاورة لهم بالإضافة إلى ستاد دبي الدولي الذي يضم ملاعب ضخمة لكرة القدم يستخدمها برنامج تدريب مدرسة كرة القدم الأسبانية فضلا عن ملاعب الرجبي.

كما يشمل المساحات الخضراء الشاسعة الممتدة حول المشاريع والمجمعات السكنية المتنوعة في مدينة دبي الرياضية بما في ذلك مشروع "فيكتوري هايتس".

وسوف تكون المياه المعالجة متاحة أيضا للاستخدام من قبل الشركات والمجمعات الموجودة خارج مدينة دبي الرياضية وذلك حسب الحاجة.

وقال فيجاي ساجانهار المدير المالي لمدينة دبي الرياضية " نحن مسرورون كون شركة فيوليا ستقوم بتشغيل مرافق الصرف الصحي في مدينة دبي الرياضية وكنا نقوم بإعادة تدوير مياه الصرف الصحي في المدينة قبل إبرام الاتفاقية .. مشيرا أنه مع ازدياد من يعيشون ويمارسون الرياضة في مدينة دبي الرياضية فإن هذا الشكل من إعادة التدوير هو الطريقة المثلى لضمان بيئة صحية ذات مستوى عالمي " .

وتشمل الأصول المملوكة من قبل مدينة دبي الرياضية نظاما للصرف الصحي يتكون من شبكة للصرف الصحي ومحطة ضخ ومحطة لمعالجة مياه الصرف تضم غشاء للتفاعل الحيوي بطاقة 25 ألف متر مكعب يوميا.

وبالإضافة إلى ذلك تمتلك مدينة دبي الرياضية محطة للتناضح العكسي بطاقة 800 متر مكعب يوميا بجوار محطة معالجة مياه الصرف الصحي بهدف توفير المياه العذبة المنقاة لعملاء آخرين.