مزاينة الإبل الأصايل

شهد الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات فعاليات اليوم الثاني من مهرجان سلطان بن زايد التراثي التاسع، الذي يقام في ميدان سباقات الهجن في مدينة سويحان، برعايته ويستمر حتى 14 شباط/ فبراير الجاري، بتنظيم من نادي تراث الإمارات ومركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام وتوّج  الفائزين بالمراكز العشرة الأولى في أشواط مزاينة الإبل العربية الأصيلة، ضمن مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2015 في سويحان .
وخصصت أشواط اليوم الثاني من مزاينة الإبل الأصايل لفئة (المداني) على فترتين صباحية ومسائية، ضمت ثلاثة أشواط، الشوط الذهبي المفتوح، وشوط الجماعة الذهبي، وشوط التلاد .
واستمع الشيخ سلطان بن زايد خلال لقائه الملاك المشاركين وأعضاء اللجان إلى بعض المقترحات والملاحظات حول الفعاليات، وأوضح إن النقد البناء يعمل على تطوير المهرجان، ونحن على استعداد لتقبّل أي ملاحظة أو نقد، سعياً منا لتعزيز روح العمل الجماعي والارتقاء بالحدث، بما ينسجم مع أهدافه، كمشروع وطني تراثي للمحافظة على تقاليد ومفردات رياضة الهجن . وشدد على ضرورة إبراز جهود جميع اللجان والمشاركين، وتقديم المزيد من الدعم الإعلامي لهم .
وفي احتفالية خاصة توج الشيخ سلطان بن زايد الفائزين على وقع الأغاني الشعبية واللوحات التراثية، وسط حضور جماهيري وإعلامي كبير . وحضر حفل التتويج إلى جانب عدد من كبار المسؤولين والدبلوماسيين .
وأشاد العقيد طيار ركن أحمد بن محمد الجهني الملحق العسكري في سفارة المملكة العربية السعودية، بالمهرجان ورعاية الشيخ سلطان بن زايد لكافة فعالياته، وأشار إلى تميز المهرجان واعتبره تظاهرة تراثية تجمع كل أبناء الخليج في أجواء احتفالية، وأكد أن هناك راوبط تاريخية وثقافية مشتركة بين أبناء الخليج، تعمل مثل هذه الفعاليات على تقوية أواصره، وأبدى الجهني تقديره لدور الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان في الحفاظ على التراث، وتحفيز أبناء المنطقة على المشاركة والتوثيق لإرث الأجداد .