رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت الدكتور بلال حمد

التقى رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت الدكتور بلال حمد، في حضور عدد من اعضاء المجلس البلدي، وفدا من مدينة جنيف - سويسرا برئاسة المدير العام لوزارة الثقافة والرياضة كارين بخمان وعضوية المدير العام للحديقة النباتية في جنيف بيار اندريه لوازو والمدير العالمي دانييل جان مونو ومدير الحدائق نيكولا فرير، للتباحث في شأن انشاء حديقة نباتية (botanique jardin) داخل حرج بيروت بمساعدة علمية وتقنية من مدينة جنيف.

بداية، رحب حمد بالوفد واشار الى "أولوية المجلس البلدي في توسيع المساحات الخضر والاهتمام بالحدائق"، واكد ان "هناك خطة لفتح الحرج بعد تحضير دفتر شروط لاستكمال منشآته ولصيانته وادارته وحمايته"، واعلن ان "مدينة جنيف سوف تقدم المساعدة التقنية لانشاء حديقة نباتية داخل الحرج، وبالتالي امكان تحضير الخرائط الاولية اللازمة مع المواصفات".

وأكد رئيس المجلس ان "انشاء الحديقة سيكون محط انظار الباحثين والمهتمين بشؤون البنية موقعا مهما لجذب اهتمام المواطنين وانظارهم".

وأشار الى ان "التعاون بين مدينتي بيروت وجنيف يرقى الى المجلس البلدي السابق".

وشكر مالك الخوري الذي "يتابع عن قرب العلاقات المتقدمة بين المدينتين".

بدورها شكرت رئيسة الوفد المجلس البلدي على استقباله واهتمامه بشؤون العاصمة البيئية واكدت "ضرورة التعاون بين المدينتين"، وشددت على "البعدين العلمي والتربوي من خلال انشاء هذه الحديقة".

وشددت على "ضرورة الحفاظ على الثروة الوطنية اللبنانية"، واشارت الى "لقاءات علمية مع جامعيين وعلميين لبنانيين لتحقيق مزيد من الدرس في سبيل تحقيق هذا المشروع".

وتطرق بيار اندريه لوازو الى "مسألة اعادة بناء الطبيعة في المدينة وتعريف الناس بأهمية هذه الثروة الوطنية".

وقدم خلال اللقاء اعضاء المجلس البلدي ومداخلات وقد تناوب اعضاء الوفد السويسري على تقديم مختلف الاجابات، مؤكدين "مبدأ التعاون والانطلاق بهذا المشروع في اقصى سرعة".

وفي النهاية، تم تبادل الهدايا التذكارية وقدم رئيس المجلس البلدي درع البلدية الى رئيسة الوفد.